الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التحالف العربي يسلم شرطة مارب 12 طفلاً تم أسرهم في الحدود يقاتلون في صفوف ميليشيا الحوثي وتنفيذ دورات تأهيلية ورحلات ترفيهية لهم

التحالف العربي يسلم شرطة مارب 12 طفلاً تم أسرهم في الحدود يقاتلون في صفوف ميليشيا الحوثي وتنفيذ دورات تأهيلية ورحلات ترفيهية لهم

اقليم تهامة – مارب

قال مصدر أمني اليوم الأحد إن التحالف العربي سلم شرطة محافظة مارب 12 طفلاً مجنداً تم أسرهم وهم يقاتلون في صفوف ميليشيا الحوثي في معارك الحدود.

وأضاف المصدر إن التحالف العربي سلم مساء أمس إدارة الأمن في مارب 12 طفلاً  مجنداً ممن تم أسرهم في جبهات الحدود وهم يقاتلون  في صفوف مليشيات الحوثي.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تسليم الأطفال المجندين إلى ذويهم بحضور المنظمات الدولية والمحلية المعنية بالأطفال ، أن جميع الأطفال تتراوح أعمارهم مابين 12 إلى 14 عام.

ونفذت مؤسسة وثاق للتوجه المدني امس السبت رحلة ترفيهية إلى حديقة “مأرب لاند” لأطفال الدورة الرابعة من المرحلة التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال متأثرين بالحرب وجندتهم مليشيا الحوثي المتمردة.

وشملت الرحلة نشاطات رياضية وترفيهية ومسابقات مختلفة أضفت على الأطفال روح الفرح والمرح, كونها مهمة لهم وتساعدهم على التفريغ النفسي, وإخراج الطاقة السلبية التي اكتسبوها بسبب الحرب.

وقال المختصون المصاحبون للرحلة بأنها مهمة وتأتي ضمن البرنامج التأهيلي للأطفال, الذي يهدف إلى إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية, ومدارسهم.

وأكدوا أن إقامة مثل هذه النشاطات تعمل على تعزيز الإيجابية لدى الأطفال وتغيير نفسياتهم حتى يعودوا إلى حياتهم السابقة قبل تأثرهم بالنزاع والتجنيد القسري.

ويذكر أن المؤسسة تنفذ مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع المسلح في اليمن, بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, وأعادت تأهيل 401 طفل مجند ومتأثر في المراحل السابقة من المشروع.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …