أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بحضور ( 140 ) مشاركاً ومشاركة : مشروع التمكين الإجتماعي يستهدف القرى الريفية بأبين ..

بحضور ( 140 ) مشاركاً ومشاركة : مشروع التمكين الإجتماعي يستهدف القرى الريفية بأبين ..

اقليم تهامة – خنفر – خاص – نظيركندح

ضمن برنامج مشروع التمكين الإجتماعي للقرى والمناطق الريفية في مديرية خنفر بمحافظة أبين والذي ينفذه الصندوق الإجتماعي للتنمية .. تتواصل في منطقة المسيمير ورشة إعداد المجموعات التنموية للقرى المستهدفة بُغية الوصول إلى إعداد وتدريب مجموعات العمل في هذه القرى الريفية ورفع قدراتها في الإعتماد على نفسها وكيفية التعامل مع إحتياجات قراهم من الخدمات المختلفة ..

وفي تصريح خاص للصحيفة قال إستشاري الصندوق ورئيس فريق التدريب أ/ علي جمال عبدالله إن البرنامج سيستهدف ( 7 ) قرى هي ” الكراديف – الخاملة – الديو – بئر الشيخ – الجول – المسيمير الشرقية والشمالية ” وهذه الورشة تعتبر واحدة من عدد من الورش التي نفذت وفي إطار مديريات المحافظة ضمن برنامج المشروع ..

من جانبه أكد مدير الشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية خنفر أ/ ذياب الباهزي أهمية تأهيل وتدريب مجموعات العمل التنموية بالقرى والمناطق للإضطلاع بدورهم للإهتمام بقراهم وتنميتها وإيجاد حلقة تواصل بين هذه القرى والسلطات المحلية بالمديريات وهذا يوفر على المواطنين كثير من الجهود من خلال وجود هذه الآلية المساعدة في خدمة المواطنين ..

مشيداً بدور الصندوق الإجتماعي للتنمية ودوره في تنفيذ عدد من المشاريع وتنمية قدرات المجتمع المحلي في مديريات المحافظة ..

الجدير بالذكر أن برنامج مشروع التمكين إستهدف عدد من المجالات الحيوية في حياة المجتمع في هذه القرى ويشارك فيها ( 140 ) مشارك ومشاركة ، حيث تم تنفيذ مشروعين في مديرية خنفر في مجال تشغيل الشباب ومشروع الصمود في مناطق المديرية المتضررة من آثار الحروب والأزمات ، إضافةً إلى مشروع التمكين الإجتماعي للقرى الريفية حيث تم تحزيم ثمانية مراكز في المديرية كل مركز مكون من مجموعة من القرى السبعين ، وهناك برامج لتشجيع المبادرات المجتمعية في مجال تنمية المجتمع حيث سيتم دعم جميع هذه المراكز بمبالغ مالية لتنفيذ هذه المشاريع ..

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …