أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مشائخ سقطرى ينددون بالتمرد المدعوم إماراتياً ويؤكدون مساندتهم للدولة الشرعية (بيان)

مشائخ سقطرى ينددون بالتمرد المدعوم إماراتياً ويؤكدون مساندتهم للدولة الشرعية (بيان)

اقليم تهامة – سقطرى

أكد مشايخ قبائل محافظة أرخبيل سقطرى، عن رفضهم للتدخلات الخارجية في شئون الجزيرة الداخلية. في اشارة الى ما تقوم به الإمارات. منددين بالخروج عن سلطة الحكومة الشرعية في المحافظة.

وكانت سقطرى قد شهدت أمس الجمعة، تمرداً قاده مدير الأمن المُقال ضد الحكومة الشرعية، قبل أن تقوم الأجهزة الأمنية باخماد التمرد، وتتمكن من السيطرة على الوضع في الأرخبيل.

وطالب بيان صادر عن شيوخ قبائل سقطرى، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تعزيز السلم والأمن ووحدة الصف بين أبناء الأرخبيل، والتركيز على التنمية والبناء.

ودعا البيان أبناء سقطرى إلى التماسك والتوحد، ونبذ الفرقة والانقسام وتفويت الفرقة على من يروم تقسيم المجتمع السقطري، واستهداف أمنه.

وأكد البيان على وقوف القبائل مع سلطة الدولة وقرارات الرئيس عبدربه منصور هادي، وتأيديهم لسلطة المحافظ رمزي محروس وأجهزة الأمن في الجزيرة.

وكان الرئيس هادي قد أصدر، الخميس الماضي، قراراً جمهورياً قضى بإقالة مدير شرطة سقطرى، أحمد علي الرجدهي، وذلك على خلفية تواطؤه مع الإمارات، ومحاولات التمرد الذي قادته المليشيا في الأرخبيل. وعيّن الرئيس هادي، لم موسى طاحس سعد مديراً عاما لشرطة سقطرى، خلفا لـ”الرجدهي”.
 

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …