أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / افراغ 100 مدرعة بميناء الزيت وتحريك ألوية من الساحل الغربي.. الإمارات تتحدى السعودية وتجهز لمعركة فاصلة في ”عدن وأبين“

افراغ 100 مدرعة بميناء الزيت وتحريك ألوية من الساحل الغربي.. الإمارات تتحدى السعودية وتجهز لمعركة فاصلة في ”عدن وأبين“

اقليم تهامة – عدن

تواصل القوات الإماراتية تعزيز ترسانتها العسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، بالمقاتلين والمدرعات والآليات، استعداداً للدّخول في معركة فاصلة مع قوات الحكومة الشرعية.

وقالت مصادر عسكرية ان الإمارات سحبت قوات تابعة لها من الساحل الغربي ونقلتها الى مدينة عدن لدعم ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي“ هناك.

وأشارت المصادر إلى أن هدف تعزيزات العمالقة سد الثغرات العسكرية في العاصمة عدن والاستعداد لصد أي تحركات للقوات الحكومية المرابطة في أطراف محافظة أبين ومدينة عتق عاصمة شبوة جنوبي البلاد.

وكانت ألوية العمالقة قد دفعت بتعزيزات عسكرية مماثلة نهاية أغسطس ومطلع سبتمبر الماضيين عقب انهيار تشكيلات المجلس الانتقالي ووصول القوات الحكومية إلى نقطة العلم المدخل الشرقي العاصمة المؤقتة عدن.

ومثلت المواقف المعلنة وتعزيزاتها العسكرية نقطة افتراق بين قيادة ألوية العمالقة والحكومة اليمنية، وانتهاء فترة الحياد في الساحل الغربي والانتقال إلى مربع الصراع في مدن الجنوب.

وتتشكل قوات العمالقة من عشرة ألوية، وقوام أفرادها يزيد عن 15 ألف جندي، وأغلب القيادات والأفراد ينتمون للتيار السلفي، ويقودهم العميد علي سالم الحسني، ويتلقون دعمهم المالي والعسكري من دولة الإمارات العربية المتحدة.

القوات الموالية للامارات قالت في بيان لها ان تلك التعزيزات تأتي في إطار مشاركة ألوية العمالقة في العمليات العسكرية التي تنفذها لـ”محاربة التنظيمات الإرهابية التي تسعى للعودة إلى عدن وإسقاطها مجدداً“، في اشارة الى قوات الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية حد زعمهم .

في السياق، قالت مصادر ملاحية ان ​باخرة​ اماراتية وصلت، اليوم، إلى ميناء الزيت في مرفق عدن، مؤكدة ان الباخرة أفرغت 100 مدرعة وآلية عسكرية وذخائر متنوعة.

شاهد أيضاً

ستشرق شمس صنعاء من أرض غزة

اقليم تهامة ـ ياسر ضبر تتحكم المخابرات الأمريكية والبريطانية بنظام الحكم الايراني، بل وتتربع عناصرها …