الرئيسية / أخبار الإقليم / قناصة الحوثي تستهدف عائلة في حيس وتصيب طفلين بجروح وقوات الجيش تصد هجوماً في الدريهمي

قناصة الحوثي تستهدف عائلة في حيس وتصيب طفلين بجروح وقوات الجيش تصد هجوماً في الدريهمي

اقليم تهامة – الحديدة

صدت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، هجوماً شنته ميليشيات الحوثي، في مديرية الدريهمي بجبهة الساحل الغربي جنوب مدينة الحديدة.

وعقب صد الهجوم، مشطت قوات الجيش المنطقة وأمنت المنافذ التي هاجمت منها عناصر الميليشيات مواقع الجيش، كما استعادت أسلحة متوسطة وذخائر من الميليشيات

واستهدفت قناصة مليشيات الحوثي الإرهابية، امس الثلاثاء، مواطنين من أهالي مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة ، بالأسلحة الرشاشة وأدى لإصابة طفلين بجروح ، وأجبرت قوات الجيش مليشيات الحوثي على التراجع، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقال المركز الإعلامي للعمالقة، إن مواطنة وأسرتها تعرضوا لإطلاق نار بينما كانوا في طريقهم إلى قرية الشُعينة من قبل مسلحي مليشيات الحوثي ، وأدى لإصابة الطفل إدريس ثابت حميد قحطان، (4 سنوات) ، والطفلة عائشة أحمد حميد قحطان، ( 4 أشهر) ، بشظايا رصاص المليشيات .

وتم إسعاف الأطفال المصابين إلى المستشفى الميداني في مدينة حيس لتلقي الإسعافات الأولية.

وحولت مليشيات الحوثي الانقلابية حياة المواطنين في حيس إلى جحيم لا يطاق نتيجة القصف والاستهداف اليومي العشوائي وأعمال القنص المباشر .

وتواصل ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، خرقها للهدنة الإنسانية الأممية بمحافظة الحديدة غرب البلاد، بتصعيدها القتالي وقصفها المستمر لمواقع قوات الجيش الوطني في أماكن متفرقة من المحافظة.

وبحسب موقع الجيش، جددت مليشيا الحوثي المتمردة قصفها مواقع قوات الجيش الوطني شرق مدينة الحديدة ، بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

واستهدفت ميلشيا الحوثي المتمردة بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120، وعيار 23 وبالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 وبسلاح البيكا، قوات الجيش الوطني المتمركزة في شارع 7 يوليو شرق المدينة.

وفي شرق مديرية الدريهمي جنوبي المحافظة قصفت الميلشيا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مواقع قوات الجيش الوطني.

واستخدمت الميلشيا في قصفها قذائف مدفعية الهاون وسلاح 12.7 وبسلاح معدل البيكا.

وفي جنوب المديرية قصفت الميلشيا الحوثية مواقع قوات الجيش الوطني بقذائف مدفعية الهاون والهاوزر ، والأسلحة المتوسطة وبالأسلحة القناصة.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …