أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / استشهاد 9 بينهم 3 فتيات وأب وأطفاله بقصف حوثي في الحديدة واستشهاد طفلين في تعز جراء القصف (أسماء)

استشهاد 9 بينهم 3 فتيات وأب وأطفاله بقصف حوثي في الحديدة واستشهاد طفلين في تعز جراء القصف (أسماء)

اقليم تهامة – الحديدة

جددت ملیشیا الحوثي الانقلابیة قصفھا المدفعي الیوم الجمعة، مستھدفة أحیا ًء سكنیة في مدیریة التحیتا بمحافظة الحدیدة غرب البلاد.

وقالت مصادر محلیة ان ملیشیا الحوثي قصفت بالمدفعیة الثقیلة منازل المواطنین في منطقة الجبلیة بمدیریة التحیتا جنوب الحدیدة.

وأكدت المصادر ان احدى القذائف سقطت بمنزل احد المواطنین مما أسفر عن استشھاد واستشھاد 3 من اطفالھ وثلاث فتیات وإصابة 2 آخرین.

وأشارت المصادر الى ان السكان تمكنوا من انتشال جثث الشھداء وإسعاف الجرحى إلى مستشفى الخوخة.

أسماء الشھداء :- 1 -محمد علي شامي 2 – خمیسة كلیب حمادي 3 -أسماء یحیى فرج 4 -شوعیة محمد عمر 5- حمیدة محمد عمر 6-أحمد سالم مطري ، وثلاثة من أطفالھ أسماء الجرحى :- 1 -داؤود إبراھیم ناجي 2 -شیماء إبراھیم ناجي .

واستشهد طفلين من أسرة واحدة جراء القصف الذي تشنه مليشيات الحوثي، منذ اولى ساعات الصباح ليوم الجمعة، على أحياء شرقي مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقال مصدر محلي إن مليشيات الحوثي قصفت بمدافع الهاون، صباح اليوم الجمعة، الأحياء السكنية في مديرية صالة شرقي مدينة تعز، وادى القصف لإستشهاد الطفلين تميم مروان طارش وسما مروان طارش السامعي جراء سقوط قذيفة هاون على منزلهم في حارة حبيل شويع في مديرية صالة.

يشار إلى أن القصف المدفعي والصاروخي لمليشيات الحوثي حصد أرواح مئات المدنيين، أغلبهم أطفال ونساء، في مدينة تعز منذ بداية اندلاع الحرب في المحافظة منتصف عام 2015.

شاهد أيضاً

«مأرب» تتأهب لعرس 26 سبتمبر.. واللواء «العرادة» يدعوا إلى توحيد الجهود والاصطفاف خلف الشرعية بقيادة الرئيس هادي

اقليم تهامة – مارب ترأس محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الخميس اجتماعاً للجنة الاحتفالات المشتركة …