الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : استشهاد 4 مدنيين من عائلة واحدة بلغم حوثي وجرحى آخرين في قصف على مصنع مجمع إخوان ثابت

الحديدة : استشهاد 4 مدنيين من عائلة واحدة بلغم حوثي وجرحى آخرين في قصف على مصنع مجمع إخوان ثابت

اقليم تهامة – الحديدة

استشهد 4 مدنيين من عائلة واحدة، الأحد، بانفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي في مديرية الدريهمي جنوب غربي محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الشاب ماجد ريب استشهد مع زوجته وطفلتين من أقاربهم بانفجار لغم زرعه الحوثيون في قرية المرايبة شرق منطقة الطايف، بمديرية الدريهمي.

وتمثل الألغام، التي زرعها الانقلابيون في الساحل الغربي، خطراً حقيقياً يهدد حياة المدنيين، حيث تسببت بوفاة العشرات من المواطنين، بينهم نساء وأطفال ، حيث لجأ الحوثيون إلى زراعة آلاف الألغام في المناطق التي أجبروا على الانسحاب منها ، وكان تقرير دولي قد أفاد بأن الألغام، التي زرعتها الميليشيات، قتلت 149 طفلاً، وأصابت 579 آخرين، تعرض عدد منهم لإعاقات دائمة.

من جهة أخرى قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، مصنع مجمع إخوان ثابت في مدينة الحديدة، بقذائف مدفعية الهاون، وخلفت دماراً كبيراً في المجمع، وسقوط جرحى في صفوف العمال. 

وذكرت مصادر عاملة في المصنع أن القصف استهدف محطة التحلية في المصنع وألحق بها دماراً كبيراً، وسقوط خمسة جرحى من عمال المحطة وصفت حالة بعضهم بالخطيرة، ونقلوا على إثرها إلى المستشفى الميداني في الدريهمي جنوب الحديدة لتلقي الإسعافات الأولية. 

فيما سقطت قذائف هاون أخرى أطلقتها المليشيا على المجمع وسقطت في مصنع المواد الكرتونية مما أدى إلى اندلاع حرائق هائلة فيه، وخلفت خسائر مادية فادحة في المصنع وعطلت خطوط الإنتاج فيه. 

وتتواصل الخروقات والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي في مدينة الحديدة، في ظل تخاذل أممي وصمت مطبق من المجتمع الدولي تجاه التصعيد الخطير الذي تقوم به منذ انطلاق الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة والذي انطلق نهاية العام الماضي، دون أن تلتزم المليشيات بأي من شروط الهدنة.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …