أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / فتح : الميليشيا احتجزت ونهبت 63 سفينة واكثر من 223 قافلة اغاثية

فتح : الميليشيا احتجزت ونهبت 63 سفينة واكثر من 223 قافلة اغاثية

 اقليم تهامة ــ وكالات

 

قال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ” ان ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية احتجزت ونهبت منذ اغتصابها للسلطة الى مارس 2017م اكثر من 63 سفينة اغاثية في مينائي الحديدة والصليف وميناء عدن”.

 

وأكد فتح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” ان السفن المحتجزة كانت تحمل مساعدات انسانية وإيوائية وصحية للنازحين والمتضررين من القصف الذي تقوم به الميليشيا على المحافظات اليمنية”.

 

وذكر أن الميليشيا الانقلابية قامت أيضاً باحتجاز ومصادرة اكثر من 223 قافلة اغاثية محملة بالمساعدات الانسانية والاغاثية غذائية وطبية وايوائية لعدد المحافظات اليمنية.

 

ولفت وزير الإدارة المحلية الى أن الميليشيا تقوم ايضاً بنهب ومصادرة عدد من القوافل الاغاثية المخصصة للمحافظات الخاضعة لسيطرتها ويتم مصادرتها باسم المجهود الحربي، اضافة الى بيعها في السوق السوداء.

 

وأوضح أن الميليشيا لم تكتف بنهب ومصادرة تلك المعونات بل تعدت ذلك الى مداهمة مقرات المنظمات العاملة في مجال الاغاثة، حيث قامت باختطاف 30 من موظفي المنظمات الاغاثية والتي كان اخرها، اختطاف العاملين في المكتب النرويجي للاجئيين بمحافظة الحديدة واختطاف 7 عاملين في مجال الاغاثة الانسانية في دمنة خدير خلال الايام الماضية.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …