أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ​حجة : الميليشيات تقر اجراءات تعرقل الاعمال الانسانية وتعترف بنهبها لمئآت السلال الغذائية

​حجة : الميليشيات تقر اجراءات تعرقل الاعمال الانسانية وتعترف بنهبها لمئآت السلال الغذائية

إقليم تهامة – خاص 
أقرت ما يسمى بلجنة الإغاثة للمتمردين بمحافظة حجة اليوم تعليق عمل جمعية الخير الإجتماعية التنموية وعدم منحها تصاريح لتنفيذ أي أنشطتها ، والتي تعد الوحيدة من بين المنظمات المجتمعية التي تتعاطى معها المنظمات الدولية لتنفيذ انشطتها الانسانية بالمحافظة .

وللاستحواذ بشكل كلي على المساعدات الانسانية المقدمة من المنظمات الدولية اقرت لجنة الميليشيات تكليف الوحدة التنفيذية للنازحين بإستقبال طلبات تقديم المعونات وجمعها سواء أكانت من منظمات إنسانية عالمية أو محلية أو من فاعلي الخير وإعداد تقرير بشأنها وعرضها على اللجنة للموافقة عليها في حال كانت تابعة لهم ليتسنى لهم تضييق الخناق اكثر على المنظمات الدولية وحصر مساعداتها في عناصرهم لضمان الاستفادة منها لعناصرهم بشكل اكثر .
اللجنة ذاتها وبرئاسة مشرف المتمردين بالمحافظة المدعو هلال الصوفي اعترفت في اجتماعها بتعرض مئآت السلال الغذائية للنهب و السرقة من قبل مجموعة مسلحة -حد وصفها- في الوقت الذي لاتوجد بالمحافظة اي جماعات مسلحة سوى ميليشياتهم في اعتراف منها بتورطهم في اعمال نهب ومصادرة المساعدات الانسانية لصالحهم .
ورغم اعتراف الميليشيات بتورطها في هذه الجريمة الا انها تمعن في مخاطبة المنظمات الدولية لتقديم دعمها عبرهم دون خجل او ذرة حياء  تعكس تدني المستوى الاخلاقي لدى هذه العصابات .
 تجدر الاشارة الى ان مخازن المساعدات الغذائية المخصصة للنازحين قد تعرضت للنهب خلال الاسبوع الجاري كما هي عادتهم شهرياً من قبل مسلحين يتبعون ميليشيات الحوثي والمخلوع بالمحافظة وبتوجيهات من قياداتهم .
كما تتخذ الميليشيات من مقرات المنظمات المحلية في مديرية عبس اماكن لتجمعات قياداتها العسكرية وعناصرها المسلحة  بعد ان اوقفت انشطتها واختطفت ولاحقت العاملين فيها .

شاهد أيضاً

“هادي هيج”:استمرار إخفاء “قحطان” تهديد واضح لجهود السلام في اليمن

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين “هادي هيج” …