أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة أكثر من( 550) انتهاكا مارسته المليشيات بحق أبناء المحافظة  خلال شهر فبراير  طالت نساء وأطفال ومسنين.

حجة أكثر من( 550) انتهاكا مارسته المليشيات بحق أبناء المحافظة  خلال شهر فبراير  طالت نساء وأطفال ومسنين.

إقليم تهامة – خاص

كشف تقرير حقوقي في محافظة حجة عن إجمالي عدد الانتهاكات التي مارستها مليشيات الحوثي وعصابات المخلوع في المحافظة  خلال شهر فبراير من العام الجاري .
وأوضح التقرير الصادر عن ائتلاف المنظمات الحقوقية والإنسانية بمحافظة حجة “حصل موقع إقليم تهامة على نسخة منه “عن ممارسة المليشيات الحوثية وعصابات المخلوع   لأكثر من( 600 ) انتهاكا طال أبناء المحافظة خلال الشهر المنصرم . 
وبين التقرير

 بأن الانتهاكات التي طالت المواطنين تنوعت بين حالات اختطاف وإخفاء قسري ومداهمة منازل وتفتيشها واستحداث  نقاط تفتيش وفرض حصار على سكان القرى  والاعتداء على مسافرين والضرب المبرح بحق( أطفال) واختطاف نساء وأطفال ونهب ممتلكات ومواد إغاثية .
وأشار التقرير إلى أن إجمالي حالات الاختطاف تجاوزت أل ( 50) حالة  استهدفت طلابا ومعلمين وإداريين وأكاديميين وخطباء مساجد وجنديا وأطفالا ونساء ومسنين وعمالا كان بعضهم في طريقه إلى المملكة العربية السعودية لمزاولة عمله والبعض الآخر كان متنقلا بين محافظات الجمهورية بحثا عن عمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في حكم المليشيات .
وتطرق التقرير إلى قيام المليشيات بمداهمة منازل في مدينة حجة وعدد من مديريات المحافظة  وتفتيشها  واستهداف طفل (1)  بالضرب المبرح واختطافه إلى جهات مجهولة .
وأشار التقرير إلى قيام المليشيات الحوثية وعصابات المخلوع باختطاف (3) اسر من  بينهن (4) نساء و(4) أطفال في مديرية كعيدنة  واقتادوهم إلى جهة مجهولة  .
 وتضمن التقرير عددا من الانتهاكات التي مارستها المليشيات تمثلت في إطلاق الرصاص الحي على سيارة مواطن أ ثناء عبوره  من نقطة تفتيش تابعة لهم  وإصابتها بإضرار كبيرة و مداهمة (12)منزلا في مدينة حجة ومديرية كعيدنة وتفتيشها واختطاف (8) مواطنين منها  وقاموا بنصب نقطة تفتيش في مدخل قرية بيت الردوه في مديرية كعيدنة وفرض حصار مطبق على سكانها الذين يفوقون أل ( 50) أسرة ومنع وصول  الغذاء والدواء إليهم كما منعوا الدخول والخروج من والى القرية المحاصرة ما تسبب في مضاعفة الحالات الإنسانية والمرضية لدى سكانها مثيرين بذلك الرعب والهلع في نفوس الأطفال والنساء  .
وأشار التقرير  إلى أن الانتهاكات مورست من قبل قيادات متحوثة في عدد من مديريات المحافظة توزعت بين مدينة حجة ومبين والمغربة وكعيدنه ومستبا والجميمة وكحلان عفار .
وكشف التقرير قيام المليشيات وعصابات المخلوع بممارسة انتهاكات بشعة في حق العرف الاجتماعي والإنساني تمثلت بنهب ومصادرة مواد غذائية وحرمان أكثر من( 400 )أسرة في مدينة حجة من الاستفادة منها حيث كانت إحدى المنظمات الاغاثية قد أودعتها في مخزن احد تجار المدينة ليتم توزيعها على الأسر المستحقة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …