أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ​في مناشدة عاجلة..مكافحة السرطان بالحديدة تدعو لانقاذ المرضى وتحذر من كارثة إنسانية بسبب نفاد الأدوية

​في مناشدة عاجلة..مكافحة السرطان بالحديدة تدعو لانقاذ المرضى وتحذر من كارثة إنسانية بسبب نفاد الأدوية

إقليم تهامة – خاص

أطلقت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة مناشدة إنسانية عاجلة للجهات الرسمية والمنظمات العربية والدولية العاملة في المجال الطبي والإنساني للحيلولة دون وقوع كارثة انسانية سيتضرر منها مرضى السرطان المسجلين لديها والذين بلغ عددهم حتى يومنا هذا (4500) مريض، وقد تودي بحياة المئات منهم. 
وبحسب المناشدة التي أطلقتها المؤسسة اليوم الأربعاء فإن

مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية في الحديدة والذي تشرف عليه المؤسسة لن يستطيع صرف الأدوية للمرضى ابتداءً من شهر إبريل القادم نظراً لعدم قدرة المؤسسة على توفيرها بسبب الضعف الشديد في الإيرادات، والارتفاع الكبير في أسعار الأدوية بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الريال اليمني، بالإضافة إلى زيادة أعداد مرضى “السرطان” حيث يستقبل المركز أكثر من (40) حالة بالاضافة إلى (3) حالات جديدة يومياً. 
وحذرت المؤسسة من تأخر الاغاثة الطبية والأدوية العاجلة التي يحتاجها المرضى والتي تساهم في شفائهم واستقرار حالتهم خصوصاً بعد ظهور مؤشر كارثة انسانية بحق مرضى “السرطان” تفوق حالات المجاعة التي صدمت المجتمع العام الماضي..

 

ودعت المناشدة رجال المال والأعمال والجهات الرسمية والشعبية والمنظمات العربية والدولية بسرعة التدخل ودعم المركز قبل حدوث الكارثة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …