أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تلاميذ مدارس يدعون لمحاكمة الحوثي والمخلوع كإرهابيين بعد مقتل زميلهم في قصف صاروخي استهدف مدنيين في مدينة مأرب

تلاميذ مدارس يدعون لمحاكمة الحوثي والمخلوع كإرهابيين بعد مقتل زميلهم في قصف صاروخي استهدف مدنيين في مدينة مأرب

اقليم تهامة – خاص

نظم اليوم الثلاثاء 27 / 2 فعالية تضامنية بمدينة مأرب احتجاجا على القصف المستمر الذي تتعرض له المدينة من قبل جماعة الحوثي وصالح الانقلابية .
وأوضح منسق الفعالية سليم علاو أن هذه الفعالية تأتي في سياق التنديد بالقصف المستمر بالصواريخ الذي تتعرض له أحياء مدينة مأرب التي يقطنها المدنيين من قبل جماعة الحوثي وقوات صالح ، وأشار علاو إلى رصد و توثيق عشرات الضحايا الذين سقطو وأصيبوا جراء سقوط المقذوفات والصواريخ على مدينة مأرب.
وأوضح علاو بأن هذه الجرائم تأتي في سياق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية دون مراعاة للقانون الإنساني الدولي الذي جرم وحرم إستهداف المدنيين وأوجب حمايتهم في النزاعات المسلحة .
من جهته أكد الناشط الحقوقي بمحافظة مأرب محمد الغليسي أن ” القصف العشوائي من قبل جماعة الحوثي وقوات صالح طال كثير من المدارس والأعيان المدنية بمأرب ، مضيفا “كمواطن يمني اطالب جماعة الحوثي وقوات صالح وقف هذه الصواريخ والقذائف العشوائية واحترام حقوق المدنيين .
إلى ذلك استنكر مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب القصف الذي أدى إلى استشهاد الطالب عادل المنه مساء الجمعه 24 / 2 / 2017م وآخرين.
حضر الوقفة عدد من منظمات المجتمع المدني ومكتب حقوق الإنسان بالمحافظة وعدد من الأهالي الساكنين في المدينة .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …