أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / مؤسسة قطرية تكفل أكثر من 6 آلاف يتيم في اليمن

مؤسسة قطرية تكفل أكثر من 6 آلاف يتيم في اليمن

اقليم تهامة ــ متابعات


أعلنت مؤسسة الشيخ “عيد” الخيرية القطرية , عن كفالتها لـ ” 6.237 ” من الأيتام والأسر في اليمن في عدد من المدن والمحافظات.
وقالت المؤسسة في تقرير أصدرته عن الأيتام باليمن، أنها تكفل 6.237 من الأيتام والأسر اليمنيين في عدد من المدن والمحافظات اليمنية والمناطق النائية التي يعاني أهلها من الفقر والحاجة، فضلا عن اليتم وعدم وجود من يعيل هذه الأسر.

وأوضحت المؤسسة أنها أنفقت 72.129.906 ريالاً بدعم سخي من أهل قطر من المواطنين والمقيمين لتقديم الكفالات وتنفيذ مشاريع رعاية الأيتام والأسر خلال الفترة من 2001 وحتى نهاية العام المنصرم.

وبينت أن الكفالة تكون شاملة من خلال توفير الغذاء والدواء والكساء والرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى دعم البرامج التربوية للأيتام بما يعود عليهم بالنفع وتهذيب السلوك والالتزام الديني وذلك عبر شركاء المؤسسة المحليين، حيث تتم متابعتهم في حفظ القرآن الكريم والمداومة على الصلاة، وتقدم المؤسسة تقارير دورية كل ستة أشهر، حيث تسلم لكافل اليتيم والأسرة، لمعرفة مردود صدقته.

ودعت عيد الخيرية أهل الخير إلى المسارعة في التبرع لكفالة 1000 يتيم يمني و1000 أسرة يتيم، ينتظرون من يمد لهم اليد الحنون التي تخفف آلامهم وتمسح دموعهم وتقدم لهم الكفالة والرعاية الشاملة، ضمن الخطة المستهدفة لكفالة الأيتام اليمنيين في 2017.
وتبلغ قيمة كفالة أسرة يتيم (أرملة تعول أطفالها الأيتام) 300 ريال شهرياً للأسرة الصغيرة و500 ريال للمتوسطة و1000 ريال للأسرة الكبيرة.

وتبلغ قيمة كفالة اليتيم الواحد 200 ريال شهريا بواقع 24000 ريال خلال العام.
ويمكن لأهل الخير كفالة الأيتام أو أسر الأيتام بشكل شهري عبر محصلي عيد الخيرية بالمجمعات والمولات التجارية، كما يمكن التواصل عبر هاتف خدمة المتبرعين على الرقم 40405555 لإرسال استمارة كفالة أسرة يتيم عبر محصلي المؤسسة لملئها والتوقيع عليها للكفالة.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …