أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / نقيب معلمي الحديدة : أغلب من اختطفهم الحوثيون معلمين

نقيب معلمي الحديدة : أغلب من اختطفهم الحوثيون معلمين

اقليم تهامة – متابعات

أكد نقيب المعلمين اليمنيين بمحافظة الحديدة طارق سرور أن أكثر من 80% من المختطفين لدى الحوثيين في المحافظة هم من المعلمين وأن المداهمات والملاحقات لم تتوقف بحق المنتسبين للنقابة.

وقال سرور في حوار خاص(لقراءته يرجى الضغط على كلمة حوار) مع ” يمن شباب نت” إن وضع المعلمين “يزداد سوءا كل يوم ويعيشون أوضاًعاً مأساوية صعبة نظراً لانقطاع الرواتب منذ خمسة أشهر, ويتحمل المسؤولية بالدرجة الأولى حكومة الانقلابيين  أو ما يسمى بـ”سلطة الأمر الواقع” التي عملت على إفراغ البنك المركزي والخزينة العامة للدولة ونهبتها لصالح جبهاتهم القتالية والحروب العبثية التي تسببوا فيها”.

وفي هذا الإطار، تحدث عن تحركاتهم مع الحكومة الشرعية بشأن صرف رواتبهم، مشيرا إلى أنه تم إرسال كشوفات أسماء المعلمين وأن رئيس الحكومة وجه بصرف الرواتب.

ومنذ أكثر من خمسة أشهر والمعلمين والمعلمات بالحدية يعانون وضعاً مأساوياً جراء تدهور الحالة المعيشية بسبب انقطاع الرواتب, حتى أعياهم ذلك فبدأوا بتفعيل الاحتجاجات والإضرابات كونه حق مشروع كفله الدستور والقانون.

لكن الحوثيين لجأوا كعادتهم للقوة لإسكات صوت المعلمين واستخدموا أساليب قمعية واهانتهم, فضلا عن الاختطاف والملاحقة المستمرة.

شاهد أيضاً

هادي هيج: أوقفنا التفاوض مع مليشيا الحوثي حتى يُسمح لأسرة قحطان بزيارته

اقليم تهامة ـ مارب قال رئيس الوفد الحكومي للتفاوض بلجنة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا، هادي …