أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأحمر يوقد شعلة ذكرى ثورة 26 سبتمبر ويقول بأنها مثلت الخلاص من نظام الكهنوت والقمع والظلم” صور + فيديو”

الأحمر يوقد شعلة ذكرى ثورة 26 سبتمبر ويقول بأنها مثلت الخلاص من نظام الكهنوت والقمع والظلم” صور + فيديو”

الشيخ حمير الأحمر يوقد شعلة ذكرى ثورة 26 سبتمبر ويقول بأنها مثلت الخلاص من نظام الكهنوت والقمع والظلم

اقليم تهامة – صنعاء

أوقد الشيخ حمير الأحمر نائب رئيس مجلس النواب شعلة الثورة بمناسبة مرور 54 عاما على اندلاع ثورة 26 سبتمبر 1962 ضد النظام الإمامي.
وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يتم فيه إيقاد شعلة 26 سبتمبر بمنزل الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر زعيم قبيلة حاشد وأحد أبرز مناضلي ثورة 26 سبتمبر ضد النظام الإمامي.
وأكد الشيخ حمير الأحمر خلال إيقاد الشعلة أهمية الإحتفاء بثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي مثلت الخلاص من نظام الكهنوت والقمع وا .. داعيا كل اليمنيين إلى رفع الأعلام في المنازل والسيارات والشوارع احتفاء بهذه المناسبة العظيمة.
وكان منزل الشيخ عبدالله قد احتضن مساء اليوم لقاء جماهيريا شارك فيه المئات من مناضلي سبتمبر والشخصيات الإجتماعية والسياسية والقبلية بمناسبة العيد 54 لـ 26 سبتمبر 1962م.
وأكد الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر خلال اللقاء أن ثورة 26 سبتمبر هي باكورة الثورات اليمنية وهي عيد الأعياد وعيد كل اليمنيين في الشمال والجنوب .. داعيا إلى الإحتفاء بها وإحيائها في قلوب اليمنيين الذين عاشوا الذل والفقر والجهل خلال عصور الإمامة.

 

*يمن ديلي نيوز

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …