الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أعضاء في مجلس الشورى يحذرون من تأجير ميناء عدن لشركة إماراتية ويحملون مجلس القيادة والحكومة المسؤولية

أعضاء في مجلس الشورى يحذرون من تأجير ميناء عدن لشركة إماراتية ويحملون مجلس القيادة والحكومة المسؤولية

اقليم تهامة

25 عضوا في المجلس أكدوا على “اعتراضهم الشديد ورفضهم القاطع لتوقيع أي اتفاق مع مجموعة موانئ أبو ظبي تتعلق بميناء عدن تحت أي ذريعة او حجة”.

وقال الأعضاء في رسالة (متداولة) وجهوها الى رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس، ودولة رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة إن “ميناء عدن يعتبر أهم مرتكزات اقتصادنا الوطني وسيادة بلادنا”.

وأشاروا إلى أن “ميناء عدن كان ومازال محط أطماع الدول كبيرة وصغيرة وذلك لموقعه الهام والاستراتيجي”، لافتين الى أن “الميناء كان الى وقت قريب يعتبر ثاني او ثالث أكبر ميناء عالمي”.

ودعا الأعضاء في الشورى مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء الى أن “يصدروا بياناً واضحاً وصريحاً لا لبس فيه بإيقاف أي إجراءات او اتفاقيات يراد لها أن تتم وتمس ميناء عدن وسيادة الوطن”.

وحملت رسالة أعضاء الشورى المجلس الرئاسي والحكومة “المسؤولية أمام الله تعالى ثم أمام الشعب من أي خطوات تتم سراً أو علناً تمس بميناء عدن أو غيره من سيادة الوطن”، مضيفة أن “الوطن الجريح اليوم سيتعافى قريبا بإذن الله تعالي وسيعود قوياً مهاب الجانب”.

وكان البرلماني علي عشال قد حذر سابقًا من مخاطر تأجير ميناء عدن، مذكّرا بتعرضه لكارثتين سابقتين نتيجة اتفاقيات مماثلة، وذلك رداً على مذكرة موجهة من عضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي، إلى رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، كشف فيها الأول للأخير عن إجراءات لتأجير الميناء لشركة موانئ أبو ظبي الإماراتية.

شاهد أيضاً

دائرة الإمداد والتموين تقيم المؤتمر التحليلي للنصف الأول من العام التدريبي 2024

اقليم تهامة أقامت دائرة الإمداد والتموين، اليوم الخميس، المؤتمر التحليلي لتقييم أداء الدائرة والقواعد الإدارية …