الرئيسية / أخبار الإقليم / مقاومة المحويت تنظم أمسية رمضانية لأبناء المحافظة تدين جرائم الحوثي وتؤكد أهمية مواصلة النضال لتحرير المحافظات

مقاومة المحويت تنظم أمسية رمضانية لأبناء المحافظة تدين جرائم الحوثي وتؤكد أهمية مواصلة النضال لتحرير المحافظات

اقليم تهامة ـ مارب

نظمت المقاومة الشعبية لمحافظة المحويت أمسية رمضانية لابناء المحافظة في مأرب تحت شعار “رمضان شهر التغيير والتحرير”. وشهدت الأمسية حضوراً كبيراً لأحرار المحافظة، حيث أكدوا موقفهم الثابت الدعم لمجلس القيادة الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد محمد العليمي واعضاء المجلس
و أن الخيار الوحيد لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وٳيقاف جرائم الحوثيين هو المقاومة ودعم الجيش في مواصلة معركته لتحرير المحافظات

وأدنت مقاومة المحويت جرائم الحوثيين، وآخرها جريمتها البشعة بتفجير منازل مدنيين في رداع وقتل الطفل كمال الحزي ٲحد ابناء الرجم أمس على يد عنصر أمني حوثي
في رداع.

في الأمسية التي بدأت بالنشيد الوطني وآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ محمد اسماعيل هادي، ألقى قائد المقاومة في المحويت وكيل أول المحافظة، أحمد علي صلح، كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بالمواقف الوطنية لأبناء المحويت في كل الجبهات والميادين.

وأكد صلح على أهمية مواصلة النضال في مواجهة المشروع الإيراني وأدواته مليشيا الحوثي الإرهابية، وحث على استمرار المحافظة في تقديم التضحيات. كما حث الحضور على المشاركة في التحشيد للنضال مع المشروع الوطني والاستعداد المستمر لٲسناد قوات الجيش في إحباط هجمات الإرهابيين الحوثيين.
ودعا إلى أهمية مواصلة تكاتف جهود توحيد الصف الوطني لكافة المكونات والتشكيلات التي تقف ضمن إطار الشرعية.

وتحدث العميد عبد الناصر العماد في كلمة الضباط، حيث تطرق إلى البطولات والتضحيات التي قدمها أبطال القوات المسلحة والأمن.وحيا بسالة منتسبي القوات المسلحة والأمن في الدفاع عن مكتسبات الوطن وبسط الأمن والقضاء على الخلايا التخريبية.
وأكد جاهزية أبطال الجيش واستعدادهم القتالي لتنفيذ المهام الوطنية التي توكل إليهم من القيادة السياسية والعسكرية، داعيًا من تبقى من الضباط والقادة العسكريين في مناطق الخوثي للانضمام بالقوات المسلحة الشرعية.

من جهته، ثمن الشيخ صالح الخولاني في كلمته مواقف شيوخ القبائل الرافضة للمشروع الحوثي وفي مقدمتها قبائل مأرب
ودعا الحكومة إلى الاعتماد على النفس وتنمية موارد الدولة وعدم الركون إلى المساعدات.وطالب جميع فئات الشعب برفض ومقاومة الانقلاب وتوحيد الصف ونبذ الخلافات، وتوحيد الجهود لوقف جرائم المليشيات الإرهابية بحق أبناء الشعب.

وفي كلمة النقيب نجم الصياد عن أبناء الشهداء،ٲشار إلى أنهم أصبحوا رموزًا نضالية وأيقونات وطنية سيسجلهم التاريخ وسيكونوا قدة الأجيال. وثنى على دور المقاومة والمحافظة في دعم أسر الشهداء والجرحى، وأكد على ضرورة الاستمرار في رعاية أسرهم وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية لهم.

شهدت الأمسية محاضرة محفزة قدمها الشيخ صالح الحواني، وقصيدة شعرية ألقاها الأستاذ علي العزكي، نالت إعجاب الحضور بما تناولته من مديريات المحافظة وتضحيات أبنائها ومواقفهم الوطنية. وتم عرض ريبورتاج عن دور أبناء المحافظة في النضال ومعركة استعادة الدولة من خلال الأنشطة المتنوعة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

حضر الأمسية قيادات المقاومة وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايحضر الأمسية قيادات المقاومة وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والأعيان.

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …