الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأحزاب السياسية بمحافظة البيضاء تدين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية التي قامت بها مليشيات الحوثي في مدينة رداع

الأحزاب السياسية بمحافظة البيضاء تدين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية التي قامت بها مليشيات الحوثي في مدينة رداع

اقليم تهامة ـ البيضاء

أدانت الأحزاب السياسية بمحافظة البيضاء، بأشد العبارات ماقامت به المليشيات الحوثية من جرائم ضد الإنسانية في مديرية رداع بمحافظة البيضاء من خلال تفجير منزلين فوق رؤوس ساكنيها وتضرر ستة منازل أخرى، مما أسفر عن مقتل وجرح ثمانية عشر مواطن بينهم أطفال ونساء.

وقالت الأحزاب السياسية في بيانها أن عمليات تفجير المنازل على رؤؤس ساكنيها ومقتل المدنيين سلوك إجرامي يتشابه في الاسلوب والطريقة مايقوم به الكيان الصهيوني في قطاع غزة.
وطالبت الأحزاب السياسية في بيان مشترك لها، طالبت منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام إلى تغطية وتوثيق تلك الجريمة النكراء التي تعد واحدة من ابشع وأسوأ الانتهاكات لحقوق الإنسان.
ونوهت الأحزاب السياسية في محافظة البيضاء إلى أن استعادة تحرير المحافظة والمحافظات الاخرى التي تقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي هي البوابة الرئيسية والمدخل الصحيح لحفظ كرامة الوطن والمواطن، وان ممارسات مليشيا الحوثي الإجرامية ليست وليدة اليوم وانما هي نهج وسلوك إجرامي للمليشيات الحوثية منذ انقلابها على الجمهورية.

نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم السلام
الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد:-
تابعت الأحزاب السياسية في محافظة البيضاء مااقدمت عليه مليشيات الحوثي صباح اليوم في مديرية رداع بمحافظة البيضاء من هدم للمنازل وقتل للمدنيين وزرع للعبوات الناسفة لمنع وصول فرق الإسعاف للضحايا.
لقد اقدمت مليشيات الحوثي صباح اليوم الثلاثاء، على ارتكاب جريمة مروعة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء راح ضحيتها 35 مدنيا بين قتيل وجريح، بينهم نساء وأطفال، واسفر الاعتداء بحسب البيانات الأولية بهدم منزلين كليا فوق رؤوس ساكنيها، وهدم ستة منازل جزئيا في حارة الحفرة بمدينة رداع.
أن جريمة مليشيات الحوثي اليوم في مدينة رداع أسفرت عن مقتل تسعة من عائلة المواطن محمد سعد اليريمي الذي توفي هو وزوجتة وجميع أطفاله وهم محمد سعد اليريمي (65) عاما وزوجتة سيدة اليريمي (50) عاما وسعد محمد اليريمي (33) عاما وعلي محمد اليريمي (22 ) عاما وجبلي محمد اليريمي (18) عاما ورمزي محمد سعد اليريمي (15) عاما ومبروكة محمد سعد (19) عاما، وكريمة أحمد العقاري زوجة إبراهيم محمد سعد اليريمي الذي أصيب إصابة في الحادثة، بالإضافة إلى مقتل خمسة من المهمشين قتلوا داخل منزلهم جراء استهداف مسلحي الحوثيين المسعفين للجرحى بقذيفة اربجي سقطت على أحد منازل المهمشين ما أسفر عن مقتل خمسة فيما اصيب عشرين مدني آخرين من المنازل المجاورة.

أن الأحزاب السياسية في محافظة البيضاء وهي تقف أمام هذه الجريمة التي تتشابه في سلوكها وطريقة تنفيذها مع مايقوم به الكيان الصهيوني في قطاع غزة، لتدين هذه الجريمة اللاانسانية بحق النساء والأطفال والمدنيين الأمنيين في مساكنهم في مدينة رداع.
واننا إذ ندين باشد العبارات هذه الجريمة النكراء لندعوا منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة تغطية هذه الجريمة وتوثيقها وفضح ادعاءات المليشيات الحوثية في دفاعها عن فلسطين بينما هي تمارس القتل والدمار بنفس الطريقة والأسلوب الذي يقوم به الصهاينة في فلسطين.
وإننا إذ نترحم على أرواح الضحايا الطاهرة ، ونشاطر أسرهم النبيلة ألم المصاب، لنؤكد بأن دماءهم الزكية ستظل بالنسبة لنا ولشعبنا ذلك المصدر الذي يمنحنا قوة العزم وصلابة الإرادة للسير على طريق الحرية والتحرير.
إن مثل هذه الممارسات العدوانية واللا إنسانية إنما تكشف عن الوجه القبيح للمشروع الحوثي، ودليلا على أن مشروع الحوثي مشروع تدمير لايعيش الا في ظل الفوضى وعلى حساب الدماء والأشلاء.
أن جرائم الحوثيين في محافظة البيضاء وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم لن تتوقف إلا باستعادة الوطن وإكمال عملية التحرير التي هي المدخل الأساسي لحفظ كرامة المواطن التي تمتهنها المليشيات الحوثية، وان ممارسات مليشيا الحوثي الإجرامية ليست وليدة اليوم وانما هي نهج وسلوك إجرامي للمليشيات الحوثية منذ انقلابها على الجمهورية.
وختاما نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى.

صادر عن الأحزاب السياسية بمحافظة البيضاء
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
اتحاد الرشاد اليمني
حزب التضامن الوطني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

التاريخ 19 مارس 2024

شاهد أيضاً

كيف حولت الألغام مواسم الأمطار إلى إخطار ؟

اقليم تهامة ـ إعلام مشروع مسام: لم تعد حقول اليمن ومزارعها وزراعها وفلاحوها ودوابها يستبشرون …