أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة “روبيمار” كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات

رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة “روبيمار” كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات


اقليم تهامة – متابعة خاصة

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية أحمد بن مبارك أن الشعب اليمني يدفع ثمن مغامرات مليشيا الحوثي التي لم تكتف بإغراق اليمن في كارثة الانقلاب والحرب، جاء ذلك عقب اعلان خلية الأزمة للتعامل مع السفينة “روبيمار” عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية.

وفي تغريدة له على “تويتر” قال بن مبارك “غرق السفينة روبيمار كارثة بيئية لم تعهدها اليمن والمنطقة هي مأساة جديدة لبلادنا، ندفع في ثمن مغامرات مليشيا الحوثي التي لم تكتف بإغراق اليمن في كارثة الانقلاب والحرب، صنع كارثة انسانية تهدد حياة شعبنا والاجيال لعشرات السنوات”.

واعلنت خلية الحكومية للتعامل مع السفينة “روبيمار” عن غرق السفينة، وذلك بعد هجومين للمليشيات الحوثية، معربة عن أسفها لغرق السفينة التي قالت انها ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر، مؤكدة ان النتيجة كانت متوقعة بعد ترك السفينة لمصيرها لأكثر من ١٢ يوماً وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة التي تسببت بها المليشيات “الإرهابية” المدعومة من النظام الايراني.

وحملت الخلية الحوثيين مسؤولية الكارثة البيئية، وتداعيات استمرارها في استهداف سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية على الوضع الانساني في اليمن ودول المنطقة، وتهديد السلم والامن الدوليين.

وفي 18 فبراير الفائت، أعلنت مليشيا الحوثي استهداف سفينة الشحن “روبيمار” في خليج عدن، بعدة صواريخ بحرية ما أدى إلى تعرضها لإصابة بالغة ما هددها بالغرق.

وعقب ذلك، أعلنت الحكومة اليمنية، في 24 فبراير الفائت، عن تشكيل خلية أزمة لوضع خطة طارئة لمواجهة كارثة تداعيات استهداف الحوثيين للسفينة “روبيمار” في مياهها البحرية.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …