أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الدكتور سميع يكرم الدفعة الأولى من المتدربات في معمل البصيرة للخياطة ويدشن بدء الإنتاج في المعمل

الدكتور سميع يكرم الدفعة الأولى من المتدربات في معمل البصيرة للخياطة ويدشن بدء الإنتاج في المعمل

اقليم تهامة ـ مارب

احتفلت مؤسسة البصيرة الخيرية صباح اليوم بتخرج الدفعة الأولى من المتدربات في معمل الخياطة وتدشين الإنتاج في المعمل في محافظة مأرب بحضور محافظ محافظة المحويت الدكتور/ صالح حسن سميع ومنسق كتلة الإيواء والمواد غير الغذائية بمحور مأرب المهندس/ أمين المقبول ووكيل محافظة المحويت أ/ علي الخطيب ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة المحويت أ/ محمد العقبي.

وفي كلمته بالإحتفال أكد الدكتور/ صالح سميع على أهمية هذه المشاريع المستدامة التي تنمي إبداعات المرأة النازحة وتسهم في إكسابها مهنة أساسية، تمكنها من الحصول على فرص عمل تساعدها على إعالة نفسها وأسرتها، كما ثمن دور الممولين وجهود العاملين في مؤسسة البصيرة لتقديمهم المساعدات الإنسانية واستهداف النازحين من جميع المحافظات.

وأوضح مدير مؤسسة #البصيرة أ/ محمد الحايط أن التدريب بدأ قبل خمسة أشهر لأكثر من 25 متدربة من ذوي الدخل المحدود ويهدف إلى تخرج متدربات منتجات وفاعلات في المجتمع، حيث تم تدريبهن وسيتم تزويدهن بالمواد الخام لرفد السوق بمنتجات محلية بالإضافة إلى المساهمة في إنتاج ملابس العيد للأيتام والأسر المعدمة، وسيتم تقديم المكافأت لهن مقابل أعمالهن لمساعدتهن في الحصول على مصدر دخل يمكنهن اقتصادياً في مواجهة صعوبات الحياة.
وقدم الحايط شكره وامتنانه لممول هذا المشروع وحث فاعلي الخير على بذل المزيد من العطاء لرفد المؤسسة وأنشطتها #الإنسانية والتنموية.

تخلل الحفل استعراض 350 قطعة من #الملابس المطرزة تم إنتاجها من قبل المتدربات خلال فترة #التدريب بالإضافة إلى بعض الأشغال اليدوية الأخرى.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …