أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد : رئيس الأركان يلتقي رئيس الاركان المشتركة الباكستانية

شاهد : رئيس الأركان يلتقي رئيس الاركان المشتركة الباكستانية

اقليم تهامة ـ وكالات

التقى رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المستركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، رئيس الاركان المشتركة الباكستانية ساهر شمشاد ميرزا، على هامش الاجتماع الثاني لرؤساء الأركان بدول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه العلاقات الثنائية في المجال العسكري والامني، والتنسيق المشترك في القضايا والمجالات المتعلقة بالأمن الاقليمي والدولي.

وتطرق رئيس الاركان إلى انعكاسات الحرب التي فرضها النظام الإيراني وأدواته الارهابية على اليمن والمنطقة، وما نتج عنها من معاناة وأزمات..

موضحا أن القوات المسلحة اليمنية تخوض معركة وطنية وعروبية ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية والتنظيمات المتطرفة الأخرى في سبيل استعادة الدولة وفرض خيار السلام والاستقرار.

وأعرب رئيس هيئة الاركان عن تطلعه لمزيد من التعاون المتبادل في المجال العسكري ودعم قدرات القوات المسلحة اليمنية في المجال التدريبي والتقني والتعليمي لتعزيز جاهزيتها ورفع كفاءتها وخصوصا في جهود محاربة الإرهاب والتهريب.

من جهته، أشار رئيس الاركان المشتركة الباكستانية إلى القواسم المشتركة والعلاقات التاريخية بين البلدين.. موضحا استعداد بلاده لدعم اليمن وجيشه بما يسهم في اعادة الامن والسلام لليمن بما يمثله من أولوية لدى باكستان وموقعه الحيوي والاستراتيجي في الأمن الاقليمي والعالمي.. داعيا رئيس هيئة الاركان لزيارة باكستان.

حضر معه اللقاء رئيس بعثة اليمن في التحالف الاسلامي العسكري اللواء الركن توفيق القيز، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، وقائد محور عتق اللواء الركن عادل علي هادي، والملحق العسكري بسفارة اليمن لدى الرياض العميد الركن يحيى الوعيل.

رئيس الأركان الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز يلتقي رئيس الاركان المشتركة الباكستانية.

رابط الفيديو :

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …