أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “تنفيذ دورة تدريبية ناجحة في مجال التحديد والتسجيل والدروس المستفادة من مركز حماية الطفل”

“تنفيذ دورة تدريبية ناجحة في مجال التحديد والتسجيل والدروس المستفادة من مركز حماية الطفل”

اقليم تهامة ـ خاص

بتمويل من منظمة اليونيسف نظمت الوصول الإنساني دورة تدريبية في مجال التحديد والتسجيل لموظفي مشروع حماية الطفل استمرت ثلاثة أيام .

وقد حضر هذه الدورة التدريبية ممثل عن اليونيسف ( الاستاذه سمر الصباحي- مسؤول حماية الأطفال ومنسق كتلة حماية الطفل في مكتب اليونيسف في محافظة مأرب ).

هدفت هذه الدورة الى تعزيز حماية الطفل والاحالة الامنه للخدمات ورفع قدرات الكادر في سياسة حماية الاطفال وتعزيز صمودهم لتعزيز الوعي والمعرفة في مجال حماية الطفل وتحسين قدرات المتخصصين في التعامل مع حالات الأطفال المعرضين للخطر أو المتأثرين بالنزوح.

بدوره عبّر الاستاذ / سالم سعيد- مدير الوصول الانساني في محافظة مأرب وأشاد بالدور الكيير الذي تقوم به منظمة اليونيسف من خلال مشاريع الطفولة التي تخدم شريحة كبيرة في المجتمع واستمرارية شراكة الوصول الانساني مع اليونيسف منذ سنوات، كما اشاد بموظفي المشروع في ادارة حالات الأطفال والتخفيف من معاناتهم خلال الفترة السابقة.

كما حضر الدورة التدريبية الاستاذ / أحمد الصوفي- مدير المركز الاجتماعي الذي اشاد بدور المشاركين وتفاعلهم وتعزيز الوعي والمعرفة لديهم في مجال ادارة حالات الأطفال.

حيث تم تبادل المعرفة والخبرات ومناقشة أفضل الممارسات في مجال إدارة حالات الأطفال وتسليط الضوء على النهج الشامل والفعال الذي يتبعه المركز في تحديد وتسجيل حالات الأطفال المحتاجين للحماية وذلك لتعزيز الفهم وتحسين الأداء في مجال إدارة الحالات.

وقد ساهم حضور ممثل اليونيسف ( الاستاذه سمر الصباحي- مسؤول حماية الأطفال في مكتب اليونيسف في محافظة مأرب) في إثراء المناقشات وتقديم رؤى متخصصة في مجال حماية الطفل التي تنفذها منظمة اليونيسف على ستوى المحافظة ، مما ساهم في تعزيز الفهم الشامل لمشاركي الدورة وتعزيزهم بنصائح قيمة لتحسين جودة العمل لديهم في مجال حماية الطفل و التعامل مع تحديات ومتطلبات حالات الأطفال المحتاجين للحماية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …