أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له والتخفيف منه للمنظمات ولجان حماية الطفل

دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له والتخفيف منه للمنظمات ولجان حماية الطفل

اقليم تهامة ـ مارب

في إطار الالتزام المستمر بحماية الأطفال والتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي، وبتمويل من منظمة اليونيسف نظمت الوصول الإنساني دورة تدريبية استمرت ثلاثة أيام خلال الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2023. وقد حضر هذه الدورة التدريبية ممثل عن اليونيسف ( الاستاذه سمر الصباحي- مسؤول حماية الأطفال ومنسق كتلة حماية الطفل في محافظة مأرب ) التي كان لها دورًا حيويًا في دعم وتعزيز حقوق الأطفال في محافظة مأرب.
كما حضر الدورة التدريبية الاستاذ / أحمد الصوفي- مدير المركز الاجتماعي
الذي اشاد بدور المشاركين وتفاعلهم وتلقيهم المعرفة الكافية لتوعية المجتمع للتخفيف من آثار هذا العنف.
والاستاذ / عارف الخليدي- مدير مركز حماية الطفل.

وتهدف الدورة التدريبية إلى بناء القدرات وتعزيز الوعي والمعرفة لدى المنظمات ولجان حماية الطفل بشأن العنف القائم على النوع الاجتماعي وكيفية التصدي له والتخفيف من آثاره.
وتم تصميم الدورة لتوفير المهارات والأدوات اللازمة للمشاركين من أجل تعزيز قدراتهم في التفاعل مع الحالات المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

شملت الدورة تقديم محاضرات نظرية وورش عمل تفاعلية، حيث تم تبادل الخبرات والممارسات الفعالة في مجال حماية الطفل والتصدي للعنف . كما تم تسليط الضوء على دور اليونيسف في دعم الجهود العالمية لحماية الأطفال وتعزيز حقوقهم.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الدورة في تعزيز التعاون والتنسيق بين المنظمات ولجان حماية الطفل وتحسين الاستجابة للحالات المرتبطة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي ختام الدورة أشادت مسؤل حماية الطفل في منظمة اليونيسف الاستاذه سمر الصباحي عن تقديرها للجهود المبذولة في إنجاح هذه الدورة التدريبية من قبل الوصول الإنساني وأشادت بدور المشاركين في تعزيز حقوق الطفل وحمايته من العنف.
كما أكدت على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين المنظمات ولجان حماية الطفل والوصول الإنساني لتحقيق تغيير إيجابي نحو بناء مجتمع يتمتع بالعدالة والمساواة للجميع.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …