أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / رئيس الأركان يزور المنطقة العسكرية الخامسة ويتفقد المقاتلين في جبهات محافظة حجة

رئيس الأركان يزور المنطقة العسكرية الخامسة ويتفقد المقاتلين في جبهات محافظة حجة

اقليم تهامة ـ حجة

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة والألوية والوحدات التابعة للمنطقة المرابطة في محافظة حجة.

وخلال الزيارة، التي كان في استقباله محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، وقائد المنطقة اللواء الركن يحيى صلاح وقادة الوحدات ورافقه مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع العميد الركن يحيى العيزري، اطّلع رئيس هيئة الأركان على سير العمل الإداري ومستوى تنفيذ الخطط العملياتية والتدريبية والمعنوية لمختلف الوحدات العسكرية.

وعقد رئيس الاركان، اجتماعاً بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة وقادة الالوية والوحدات التابعة لها والقيادات الميدانية، واستمع من قائد المنطقة اللواء الركن يحيى صلاح، بحضور قائد محور علب-صعدة قائد اللواء 63 مشاه اللواء ياسر مجلي، إلى احاطة تفصيلية حول مجمل الأوضاع الميدانية والموقف العملياتي على امتداد مسرح العمليات القتالية في نطاق انتشار المنطقة.

كما قام الفريق بن عزيز بزيارة تفقدية للمقاتلين المرابطين في الخطوط الأمامية في جبهات حيران وعبس ومثلث عاهم بمحافظة حجة، واطّلع على أحوال الابطال في مواقع الفداء وما يتمتعون به من روح معنوية عالية وشجاعة نادرة في الذود عن الوطن والتصدي لمنظمة الحوثي الإرهابية ومشروعها الإيراني.
واطمئن على أحوال المواطنين في المناطق المحررة وجهود الجيش والامن في تأمينهم وحماية مصالحهم ومعاونة السلطة المحلية في توفير الخدمات الاساسية والمساعدات الانسانية والطبية للسكان والنازحين.

وعبّر رئيس هيئة الأركان عن الاعتزاز العالي بتضحيات منتسبي المنطقة الخامسة في سبيل اعلاء راية الوطن، وما شاهده من الانضباط والكفاءة والاحترافية العالية.. ناقلا لجميع القادة والضباط وضباط الصف والأفراد تحايا رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ومعالي وزير الدفاع، وتحايا أخوانهم ورفاقهم في مختلف مواقع الفداء والنضال على امتداد ربوع الوطن.

وأشاد بالجهود المبذولة والانجازات الملموسة في جوانب التأهيل والتدريب والاعداد القتالي والمعرفي الذي يعتبر ركيزة بناء الجيش وتطوير قدراته.. مشددا على أهمية تعزيز وحدة وتماسك القوات المسلحة وضرورة التزام الربط والضبط الاداري والعملياتي واللوجستي والمعنوي للمؤسسة العسكرية وترسيخ قواعد العمل المؤسسي المستند إلى هيكلية القوات المسلحة والقوانين واللوائح المنظمة للواجبات والمهام.

كما أعرب الفريق بن عزيز عن ثقته في تعاون الجميع لتجاوز الظروف والتحديات التي فرضتها تنظيم جماعة الحوثي الارهابية بتمردها على الدولة وعلى الإجماع الوطني ومساعيها العابثة لتحويل اليمن إلى مستوطنة فارسية وقواعد اطلاق متقدمة للحرس الثوري وفيلق القدس لزعزعة السلم والاستقرار وتهديد المصالح الحيوية العربية والعالمية.
مثمنا تعاون المنطقة الخامسة مع اللجان الميدانية المكلفة بحصر الضباط ولجان البصمة البيلوجية والتوقيع الالكتروني وتسهيل استكمال انجاز مهامها في المنطقة الخامسة.. موضحا أن اللجان قد أنجزت مهامها في المناطق الأولى والثانية والثالثة والسادسة والسابعة والمحاور التابعة لها، وفي الهيئات والدوائر والوحدات المستقلة، ضمن خطة اقرتها وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

وأكد رئيس هيئة الأركان أن جهود اعداد وبناء القوات المسلحة تتم وفق أسس ومعايير علمية وطنية وبالتنسيق والشراكة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والقوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية..
مجددا الشكر والتقدير لما يقدمه الأشقاء في المملكة من دعم للقوات المسلحة اليمنية على مختلف المستويات ووقوفهم جنبا إلى جنب مع الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة في معركة الدفاع المشترك التي اختلطت فيه الدماء العربية على تراب اليمن.

وأوضح الفريق بن عزيز أن القوات المسلحة بمختلف صنوفها وتكويناتها تستمد عقيدتها الراسخة من دستور الجمهورية اليمنية ومبادئ الانتماء والولاء لليمن وهويته وثوابته.


مؤكدا أن هذه القوات الوطنية لن تحيد عن أهدافها الثابتة وستظل الرافعة الصلبة لفرض خيار السلام وتحقيق استقرار وأمن اليمن وأن تكون شريكا فاعلا مع الأشقاء والأصدقاء في حفظ الأمن القومي العربي والاقليمي والعالمي وفي مكافحة الارهاب والتهريب والتصدي للتهديدات الإيرانية وأذرعها التخريبية.

رئيس هئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق بن عزيز يزور المنطقة العسكرية الخامسة.

رابط الفيديو/
https://youtu.be/TvgzFPMElFw?feature=shared

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …