أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / السلطة المحلية بمحافظة ريمة تقيم حفلاً خطابيا وفنياً بذكرى الأعياد الوطنية.

السلطة المحلية بمحافظة ريمة تقيم حفلاً خطابيا وفنياً بذكرى الأعياد الوطنية.

اقليم تهامة ـ مأرب

شهدت مدينة مأرب اليوم الأحد حفلاً خطابياً وفنياً نظمه مكتب الإعلام بمحافظة ريمة احتفاءً بالأعياد الوطنية، العيد الـ 61 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة والعيد ال 60 لثورة 14 أكتوبر الخالدة.

وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة؛ قال محافظ ريمة اللواء محمد علي الحوري: أن الحديث عن هذه الثورات المباركة يثير الكثير من الحماس والفخر والاعتزاز فهي لم تأت بمحض الصدفة أو ولدتها عوامل مؤقتة، إنما جاءت حصاد سنوات من النضال المتواصل في مختلف الأصعدة العسكرية والسياسية والإجتماعية والثقافية ومن مختلف تيارات المجتمع اليمني في الشمال والجنوب، وقد أكدت الثورتان واحدية الهدف في التخلص من الاستعمار الغاشم والكهنوت المتخلف، وقد وحدت الثورتانجميعا؛ وهذه حقائق لا تقبل الشك أو الجدال مهما حاول البعض ممن لم يعيشوا عصر الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والأحداث التي رافقتهما أن يزرعه في نفوس الأجيال من عوامل التشطير وإثارة العنصرية والمناطقية المقيتة، ونوه المحافظ إلى الدور النضالي والبطولي لأبناء المحافظة في كافة محطات النضال الوطني والكفاح المسلح، مؤكدا على أن النصر على مليشيا البغي والتمرد الحوثية أصبح قريبا، كما أدان محافظ ريمة العدوان السافر من قبل الصهاينة على أبناء غزة العزل.

بدوره أكد نائب رئيس مجلس الشوری عبدالله أبو الغيث على عظمة ثورة 14 أكتوبر باعتبارها حدثا تاريخيا عظيما ومنعطفا مهما في مسار حركة النضال اليمني، واضاف: أن انطلاق شرارة الثورة من قمم ردفان الشماء جاء استمراراً لفعل التغيير الذي أحدثته ثورة 26 سبتمبر في شمال الوطن، لافتا إلى أن الثورتين وحدتا شتات النضال الوطني وارتفعت بالوعي الاجتماعي فانتصرت علی نظام الاستبداد في شمال الوطن والاحتلال في جنوبه.
وفي الكلمة المقاومة الشعبية أكد حسن الحوري على ان الثورتين مثلتا نقلة نوعية في تاريخ الشعب اليمني، حيث وضعت الثورتان حدا للحكم السلالي الكهنوتي المتخلف وأجبرت قوى الاحتلال الأجنبي الغاشم على الرحيل من أرض اليمن.

من جهته أشار رئيس حزب الرشاد بمحافظة ريمة منصور سعد الفقيه في كلمة الأحزاب السياسية التي ألقاها إلى أن الثورتين تجسدان التلاحم والاصطفاف الوطني والتفاف الجماهير في شمال الوطن وجنوبه من أجل استكمال تحقيق أهدافهما التي يحاول الإماميون الجدد الانقضاض عليها وإعادة اليمن إلى عصور الظلم والجهل والعبودية.

بدورها أشارت أميرة الأحمدي في كلمة المرأة إلى الدور الكبير التي قامت وتقوم به المرأة اليمنية إلى جانب أخيها الرجل في كافة محطات الكفاح والنضال ضد الإمامة والاستعمار.

وكان مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة د مصلح الأحمدي قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بالحضور جميعا، لافتا إلى أن المهرجان يأتي ضمن الفعاليات والأنشطة التوعوية التي يقيمها المكتب برعاية محافظ المحافظة.
وقد تخلل المهرجان عدد من القصائد الشعرية والوصلات الإنشائية نالت استحسان الجميع.
حضر المهرجان الأستاذ عبدالله محمد بلغيث نائب رئيس مجلس الشورى، والشيخ مهدي الهاتف والشيخ هادي هيج عضوا مجلس الشورى، والشيخ هادي طرشان محافظ محافظة صعدة، واللواء عادل القميري المفتش العام بوزارة الدفاع، والعميد أحمد الأشول مدير دائرة التوجيه المعنوي، ووكلاء المحافظة، ومديرو المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومديرو المديريات وقيادات عسكرية ومدنية وجمع غفير من أبناء المحافظة.

شاهد أيضاً

حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار

اقليم تهامة ـ الحديدة تشن منذ أيام مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات في العاصمة صنعاء …