أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تزامنا مع ذكرى التأسيس.. سياسية إصلاح ريمة تقيم ندوة عن جذور الصراع ومستقبل السلام

تزامنا مع ذكرى التأسيس.. سياسية إصلاح ريمة تقيم ندوة عن جذور الصراع ومستقبل السلام

اقليم تهامة – مأرب

تزامنا مع الذكرى ال 33 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح، نظمت الدائرة السياسية في المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة ريمة، عصر الخميس بمأرب، ندوة سياسية تحت عنوان “جذور الصراع ومستقبل السلام في اليمن”

وخلال الندوة التي حضرها عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية بالمحافظة، أكد رئيس الدائرة السياسية بإصلاح ريمة، محمد المشرع، على أهمية هذه الفعالية التي تأتي اليوم بمناسبة مرور 33 عاما على تأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وفي ورقته الأولى التي كانت بعنوان جذور الصراع في اليمن تحدث فيها المشرع عن الفكر السلالي القائم على فكرة الاصطفاء والحق الإلهي في الحكم التي كانت وما تزال من أهم وأخطر أسباب عدم الاستقرار السياسي في اليمن والتي كلفت اليمن خسائر باهظة في الأرواح والممتلكات والاستقرار السياسي برمته حتى اللحظة الراهنة، إلى جانب الفساد السياسي ومحاولات إضعاف المكونات السياسية للتفرد بالحكم بل والذهاب قدما نحو توريث الحكم.

وفي الورقة الثانية التي كانت بعنوان مستقبل السلام في اليمن، تحدث فيها المحامي والسياسي حسن الحوري، عن واقع العمل السياسي في اليمن والمراحل التي مرت بها العملية السياسية ومنعطفاتها المختلفة والانسدادات التي واجهت العمل السياسي ومسارات التسوية وتباين المواقف السياسية للمكونات المختلفة، التي أحدثت ثغرة نفذت من خلالها مليشيا الحوثي لإسقاط الدولة ومؤسساتها المختلفة وعلى رأسها المؤسسة العسكرية.

وعن مستقبل السلام، أكد الحوري على ضرورة وحدة الصف الجمهوري والالتفاف حول المشروع الوطني لاستعادة الدولة بمؤسساتها المختلفة.

كما لفت في ختام ورقته الى أهمية الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر، كرسالة واضحة تعبر عن رفض الشعب اليمني لعودة الحكم الامامي الكهنوتي ممثلا بمليشيا الحوثي الارهابية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …