أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الرفيق : أمين تنفيذي الاصلاح بالمحويت: الاحتفال بالذكرى الـ33 احياء لمظاهر الحياة السياسية التي جرفتها المليشيا

الرفيق : أمين تنفيذي الاصلاح بالمحويت: الاحتفال بالذكرى الـ33 احياء لمظاهر الحياة السياسية التي جرفتها المليشيا

اقليم تهامة – المحويت

أكد أمين المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، بمحافظة المحويت حميد علي الرفيق، أن ذكرى تأسيس الإصلاح الـ33 تجعلها مناسبة عظيمة ومهمة لأعضاء الإصلاح ومحبيه ومناصريه، لأنها تذكر بأبسط مظاهر الحياة السياسية التي استولت عليها مليشيات الحوثي الإرهابية.

واعتبر في حديثه مع موقع “الإصلاح نت” هذه الذكرى من أهم المكاسب الوطنية التي جاءت بفضل وحدة اليمن في عام 1990، والتي تتمثل في التعددية السياسية والانتقال السلمي للسلطة.

وقال أمين المكتب التنفيذي لإصلاح المحويت: “إحياء هذه الذكرى يُبث الأمل والتفاؤل في نفوس أعضاء الإصلاح ومحبيه ومناصريه، بل إنه يُبث الأمل في قلوب جميع أبناء الشعب اليمني، لأن الإصلاح يُمثل أحد الركائز والأعمدة الأساسية للثورة والجمهورية والنضال الوطني لحمايتهما من تبعات عصر الظلام والكهنوت، وهو هدف من أهداف الثورة.”

وبشأن الأدوار الوطنية للحزب، ودوره بمحافظة المحويت، أوضح أن الإصلاح جعل من حماية أهداف الثورة والجمهورية من يرغب في إعادة بلادنا إلى عصر الظلام والكهنوت والاستعباد، أحد أهدافه الأساسية، مشيراً إلى أن المحويت إحدى المحافظات اليمنية التي انضم العديد من أبنائها إلى التجمع اليمني للإصلاح منذ تأسيسه في 13 سبتمبر 1990، وقد لعب دورًا كبيرًا في التقدم والتطوير في مختلف المجالات السياسية والتعليمية والاجتماعية وحقوق الإنسان والقانونية والتنمية البشرية، ونشر الوعي والتثقيف اللازم في مديرياتها وعزلها وقراها.

وحول التغيرات والتجديد والإنتخابات التي أجريت داخل الحزب في مختلف المحافظات، قال القيادي الإصلاحي في محافظة المحويت، حميد الرفيق: “هذا هو الإصلاح، رائد التجديد والتغيير. فهو لا يقبل الركود، بل يسعى دائمًا إلى التجديد والتطور لمواكبة الأحداث والتطورات. وها هو اليوم، بمجرد أن تاحت له الفرصة، حتى سارعت هيئات شوراه المحلية في العديد من المحافظات بعقد دوراتها الاعتيادية لإحداث التجديد، رغم الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها البلاد.”

وأضاف: “الإصلاح ارتضى النهج الشوروي والديمقراطي، وها هو يتجسد في الأعمال والسلوك في مختلف الهيئات والأجهزة والوحدات التنظيمية. وهذا يعد من أهم الأمور التي حافظت على وحدة الحزب وحكمة قيلدته وتماسكه وتلاحم أعضائه.”

وأشار أمين مكتب إصلاح المحويت إلى أن الحزب اليوم، في ضل هذه الظروف المعقدة والصعبة التي يعاني منها أبناء اليمن في مختلف المجالات، ينادي كل شركاء العمل السياسي إلى توحيد الصف وجمع الكلمة لتحقيق التوافق الوطني والحفاظ على أهم مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة، واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

ووجه أمين المكتب التنفيذي لإصلاح المحويت تحية إكبار واجلال لجميع أعضاء الإصلاح في كل ربوع اليمن.

واستغل هذه الفرصة لأقدم أجمل التهاني والتبريكات لجميع قيادات وأعضاء الإصلاح بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لتأسيس الإصلاح. ونود أن نهنئ جميع أبناء اليمن الجمهوري بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

ودعا أعضاء الإصلاح، إلى مزيد من الصبر والتلاحم والتضحية، ومن التواصل مع جميع أبناء الشعب بمختلف توجهاتهم، حتى نحقق التوافق والتلاحم الوطني لحماية الثورة والجمهورية والوحدة من آثار الاستبداد والاستعمار. فقد حقق آباؤنا وأجدادنا التحرر من الاستبداد والاستعمار كهدف أول من أهداف الثورة اليمنية الخالدة، وبقي علينا نحن أن نحرر بلادنا من مخلفات الاستبداد والاستعمار. فهو واجب كل يمني اليوم.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …