أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بحضور رئيس هيئة الأركان.. دائرة التوجيه المعنوي تقيم لقاءًا موسعًا للإعلام العسكري .. شاهد

بحضور رئيس هيئة الأركان.. دائرة التوجيه المعنوي تقيم لقاءًا موسعًا للإعلام العسكري .. شاهد

اقليم تهامة ـ مارب

أقامت دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، اليوم السبت، لقاء موسعًا للإعلام العسكري، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز.

وفي كلمته خلال اللقاء، نقل رئيس هيئة الأركان إلى الحاضرين تحيات القيادة السياسية والعسكرية.. مشيداً بدور الإعلام العسكري في المعركة الوطنية ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني. منوهاً بالأدوار الوطنية التي يسطرها رجال الإعلام العسكري والحكومي والمساند في معركة الدفاع عن الوطن وأهداف ومبادئ الثورتين المجيدتين.

وأشار رئيس الأركان إلى أهمية دور الإعلام في ترسيخ مبادئ وأهداف الثورة اليمنية الأم 26 سبتمبر الخالدة وإحياء هذه الأهداف والقيم وغرسها في أذهان الجيل الصاعد.

وقال الفريق بن عزيز، إن “الثورة السبتمبرية هي التي أخرجت شعبنا من الظلم والاستبداد والاستعباد إلى الحرية والعدل، مؤكداً أهمية الاحتفاء بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وإحياء ثقافتها في النفوس.. هذه الثقافة هي التي يحاربها العدو ويحاول طمس ذكرها ومعالمها.

وأكّد أن “معركتنا مع العدو الحوثي هي معركة هوية.. معركة الجمهورية، وهي معركة مستمرة منذ قيام الثورة والقضاء على نظام الإمامة الكهنوتي. مؤكداً أن المعركة مستمرة لاجتثاث مخلفات الإمامة المتمثلة بتنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

كما أكد الفريق بن عزيز، على أهمية تفنيد الدعاية العدائية التي تستهدف الجيش والقوى الجمهورية الوطنية وتحاول النيل من سمعة الجيش والانتقاص من تضحياته.. مؤكدًا أن أبطال الجيش اليوم هم أكثر ثقة بأنفسهم وكفاءتهم وبسلاحهم وقيادتهم وعدالة قضيتهم.

وقال: لا يمكن لأي محاولات مغرضة أن تهز ثقة الشعب في جيشه فاليمنيون اليوم يعرفون جيدًا من يقف في صفهم ويقاتل من أجل حريتهم وكرامتهم ويعولون على أبطال الجيش والمقاومة وجميع الشرفاء والأحرار في استعادة الدولة وأمن الوطن وسيادته.

وأشار رئيس الأركان إلى أن النصر حليف القوات المسلحة والشعب اليمني “لأن مشروعنا مشروع الخير والاستقرار والرخاء، مشروعنا ضد الطبقية والفوارق والتمييز العنصري.

ومن جانبه، أكد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، أنه لا مكان للمشروع التدميري لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية في اليمن الجمهوري، موضحا بأن معركة الكلمة لاتقل أهمية عن المعركة العسكرية وأن الواجب الوطني يقتضي على الجميع استشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد للتصدي لمشاريع الإرهاب والخراب.

وإلى ذلك، تحدث مدير الدائرة القانونية بوزارة الدفاع، العميد الركن عبدالله غيلان، عن القوانين والتشريعات العسكرية فيما يخص الإعلام والنشر العسكري.

وفي اللقاء، ألقى وكيل وزارة الاعلام أحمد ربيع، كلمة أكد فيها استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق لخدمة المعركة الوطنية والتعاون مع الاعلام العسكري في معركة الدفاع عن الجمهورية والهوية الوطنية.

حضر الفعالية، قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد المنتصر، ورئيس أركان المنطقة السادسة العميد صالح بن راسية، ونائب مدير دائرة الاستخبارات وعدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع.

دائرة التوجيه المعنوي تقيم لقاء موسع للإعلام العسكري بمحافظة مأرب.

رابط الفيديو/


https://youtu.be/1RxfzA2HOiw?feature=shared

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …