أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مشايخ ووجهاء المحويت يوقعون وثيقة لدعم الشرعية ورفض ٲشكال الإفساد والثارات

مشايخ ووجهاء المحويت يوقعون وثيقة لدعم الشرعية ورفض ٲشكال الإفساد والثارات

اقليم تهامة – مأرب

أعلن مشايخ ووجهاء محافظة المحويت الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2023، عن توقيع وثيقة الأمن والسلام التي تؤكد وقوفهم مع الدولة ومؤسساتها ورفضهم لأي أشكال من أشكال الفساد مثل قطع الطريق والثأر والقتل والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة، بالإضافة إلى رفض إيواء المحدثين والتستر عليهم.

وخلال الاجتماع الذي أقيم في محافظة مأرب، وحضره مشايخ ووجهاء محافظة المحويت، القى وكيل المحافظة الشيخ أحمد صلح كلمةً تطرق فيها إلى دور المشايخ والوجهاء في دفع الأبناء إلى المحاضن التربوية والتواصل معهم، وذلك في ظل الإفساد الذي تقوم به جماعة الحوثي في المجتمع.

من جهته أشاد رئيس الدائرة الاجتماعية لإصلاح المحويت الشيخ صالح الخولاني بالتفاعل والتجاوب من الجميع تجاه الدعوة، مؤكدًا أهمية دور المشايخ والوجهاء في هذه المرحلة تجاه أبناء المحافظة وعامة الساكنين في محافظة مأرب.

بدوره قام الشيخ محمد حمود الربع بقراءة وثيقة الأمن والسلام المتفق عليها، وبعد نقاش مستفيض تم التوقيع عليها، وأهم ما ورد فيها، رفض كل أشكال الفساد في الأرض من قطع الطريق والثأر والقتل والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة ورفض إيواء المحدثين والتستر عليهم .

وكان مشائخ ووجهاء اليمن قد عقدوا اجتماعًا مماثلًا يوم الأحد الماضي لمناقشة نفس القضايا.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأركان يبحث أوجه التعاون العسكري والأمني مع عدد من السفراء والملحقين الدبلوماسيين

اقليم تهامة ـ الرياض بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير …