أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة يرد على القيادي الحوثي محمد علي الحوثي:

وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة يرد على القيادي الحوثي محمد علي الحوثي:

اقليم تهامة ـ متابعة خاصة

‏يامحمد علي: محاولة تسييس الحج عملكم، والسعي لخلق الفوضى في المشاعر دأبكم ولا غرابة أن تكون هذه رغبتكم فأنتم تقتدون بأمكم الصفوية التي كانت خناجرها تقطر من دم الحجيح بالأمس القريب، وهدفكم أن تعلو صرختكم على التلبية ،وهيهات.. فهذا حج لا فسوق فيه ولا جدال.. ولكن دعك من هذا كله وأجب على السؤال:
▪︎ فأنتم من أغلق الطرقات ووضع الحواجز بين المدن، وباعد المسافات حتى أن سفر الحاج ثلاث ساعات يحتاج في ظل حكم مليشياتك إلى ٣ أيام!!!
الحاج من الحوبان مثلا يحتاج حتى يصل إلى الحوبان نفسها إلى ثمان ساعات والمسافة الحقيقية جدار عازل وضعته مليشياتك لو هديتموه لكانت الثمان الساعات تختصر في ثمان من الثواني فقط
▪︎من فرض الأتاوات على وكالات الحجاج والمعتمرين بملايين الريالات وأخذ أرباحها وبعض رأس مالها بالقوة والإكراه وعندما شكت هذه الوكالات من جرأتكم في سلب أموالها بغير حق.. قلتم خذوها من الحجاج وافرضوها عليهم؟!!
▪︎ تتحدث عن الحصة وصعدة نفسها ستكذب دعواك لأننا في هذا العام اعتمدنا لها وكالات جديدة وزدنا لها في حصتها ، ولا غرابة فهي أرضنا ونحن أبناؤها.
▪︎وصنعاء سترد عليك أيضا لأن أغلب الوكالات من ذوات الحصص الكبيرة تتبع صنعاء وضواحيها ؟!!
▪︎أما تكلفة وسعر رحلة الحاج اليمني فهي الأقل من بين دول العالم، ولولا عراقيلكم في النقل والطرقات والنقاط وفرض الأتاوات لكانت أقل مما هي عليه الآن.
▪︎في هذا العام شهدت تأشيرات العمرة التي منحتها المملكة لليمنيين أعلى نسبة قد منحت لليمن على الإطلاق
▪︎أضف إلى أن أكثر من ثلاثة ملايين يمني يعيشون في المملكة حتى أصبحت الجالية اليمنية ثالث أكبر جالية في السعودية كما في الإحصائيات الأخيرة وأنتم في عهدكم الأسود هجَّرتم أكثر من خمسة ملايين يمني!! ثم ماتستحي أن تتكلم عن اليمنيين في السعودية!!
▪︎مكة يتدفق إليها الملايين من كل فج عميق وتهوي إليها أفئدة العرب والعجم من كل مكان فيحضون بضيافة كريمة وينعمون بخدمات جلية تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة ، شهد لها القاصي والداني فهل يحتاج النهار إلى دليل، وهل مثلك يقوى على حجب الشمس؟!!
أنت وابن عمك وملشياتكم الإرهابية من قتلت اليمني، وأفقرته وهجرته وفجرت حتى مسجدة ثم تتباكى عليه؟! وتتحدث عن الحج يامحمد علي ؟!!
ما علاقتك بالحج؟!!
صدق من قال اسكت يامحمد علي.

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية لأبناء صنعاء والمحويت تطالب بالإفراج عن السياسي محمد قحطان وكافة المختطفين

اقليم تهامة ـ مارب – خاص دعا أبناء محافظتي صنعاء والمحويت، القيادة الشرعية ممثلة برئيس …