الرئيسية / أخبار الإقليم / هيج يلتقي الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي الارهابية

هيج يلتقي الصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي الارهابية

اقليم تهامة – متابعات

التقى رئيس اللجنة الإشرافية للتفاوض في ملف المختطفين والمحتجزين هادي هيج ومعه عضو اللجنة حسن القبيسي، الصحفيين الأربعة المحررين من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية ضمن صفقة التبادل الأخيرة، بعد 8 سنوات من الاختطاف والاخفاء القسري والتعذيب وإصدار أمر قضائي بإعدامهم من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأكد هيج، أن الحكومة وعبر وفدها المفاوض حريصة كل الحرص وتعمل بشكل جدي ومتواصل على إطلاق كافة المختطفين والمحتجزين في سجون ومعتقلات مليشيا الحوثي، وتتمسك بمبدأ الكل مقابل الكل بموجب اتفاق السويد، لكن المليشيا تواصل تهربها ووضع العراقيل ليبقى الملف الإنساني ورقة ابتزاز تبتز بها الحكومة والمجتمع الدولي.

ونقل هيج تهاني فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وكافة أعضاء المجلس ورئيس الحكومة، للصحفيين الأربعة وهم :عبدالخالق عمران، وحارث حميد، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، بنيلهم حريتهم ولم شملهم بأسرهم بعد سنوات من الاختطاف والتعذيب والاخفاء القسري، ونجاح الضغوط المحلية والدولية في كسر تمنع وتصلف وعرقلة مليشيا الحوثي تحريرهم واطلاق سراحهم.

واستمع هيج، إلى عرض موجز من الصحفيين الأربعة لجرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المحتجزين والمختطفين من تعذيب ممنهج وما تعرضوا له شخصيا من برامج تعذيب جسدية ونفسية منذ اختطافهم حتى إتمام عملية التبادل، على يد المفاوض بعمليات تبادل المحتجزين والمختطفين من قبل المليشيا المدعو عبدالقادر المرتضى مع أقاربه وأعضاء فريقه المفاوض، في السجون إلى جانب عمليات نهب أموال المختطفين.

وعبر الصحفيون، عن شكرهم للدور الذي تقوم به الحكومة والمعنيين بملف المختطفين والمحتجزين في العمل على انقاذ انقاذهم..

مطالبين الجنة ، بالعمل على تحريك المجتمع الدولي بشكل جدي لانقاذ حياة كافة المختطفين القابعين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الانباء اليمنية “سبأ”.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …