أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المرأة التهامية بين الواقع والتشريع .. ندوة سياسية تتناول واقع المرأة التهامية في ظل الانتهاكات الحوثية وخذلان المجتمع الدولي

المرأة التهامية بين الواقع والتشريع .. ندوة سياسية تتناول واقع المرأة التهامية في ظل الانتهاكات الحوثية وخذلان المجتمع الدولي

اقليم تهامة ـ مارب



نظم اتحاد نساء تهامة ندوة بمدينة مأرب، مساء امس، واقع المرأة التهامية في ظل الانتهاكات الحوثية وتجاهل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لما تعانيه المرأة.

وتناولت محاور الندوة التي حملت عنوان “المرأة التهامية بين الواقع والتشريع”، عدد من القضايا التي تؤرق المرأة التهامية في ظل 8 سنوات من الحرب والانتهاكات التي تعرضت لها المرأة التهامية في ظل الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الارهابية.

كما تطرقت المحاور الى دور الاتفاقات الدولية والمحلية نحو المرأة في ظل الحروب ، وكذا دور المنظمات الدولية والمحلية نحو المرأة وبيان أوجهه القصور في ذلك.

وتناولت الندوة آمال وطموح المرأة التهامية في ظل استمرار مليشيات الحوثي شن حربها على المرأة التهامية ، في ظل تجاهل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية لما تعانيه المرأة في ظل الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي الارهابية بحق المرأة في الحديدة.

وأبرزت العديد من المشاركات خلال مًداخلتهن صمود واصرار المرأة التهامية في مواجهة  مليشيات الحوثي الارهابية وكذا صمت وتهميش الجانب الرسمي لقضايها المتعددة ومنها تهميش المراة التهامية في المؤسسات الرسمية والحكومية.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …