أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الإعلامي والباحث “مصلح الأحمدي” يحصل على الدكتوراه. بامتياز. دراسة لتطوير الأداء الإداري في الجامعات اليمنية

الإعلامي والباحث “مصلح الأحمدي” يحصل على الدكتوراه. بامتياز. دراسة لتطوير الأداء الإداري في الجامعات اليمنية

اقليم تهامة ـ خاص

حصل الإعلامي والباحث السياسي مصلح أحمد الأحمدي ، اليوم الثلاثاء 21 فبراير ، على درجة الدكتوراه بإمتياز في الإدارة التربوية من جمهورية السودان ، جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية ، عن أطروحته بعنوان ((برنامج تدريبي مقترح لتطوير الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية في الجامعات اليمنية في ضوء احتياجاتهم التدريبية) ،تطبيقاً على جامعة أقليم سبأ.

وذلك في المناقشة التي جرت في قاعة كلية الدراسات العليا بحضور عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد من أطباء الجامعات والباحثين والمهتمين والطلاب اليمنيين والسودانيين.

وقدم الباحث عرضاً موجزاً لما تضمنته الرسالة ، سعى فيها الباحث إلى الكشف عن مستوى الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية في الجامعات اليمنية.
طُبقت الدراسة على جامعة أقليم سبأ ، من خلال إعداد استبيان شمل أربعة محاور (القيادة ، التخطيط ، التنظيم ، اتخاذ القرار).
وتكونت لجنة المناقشة من:أ. د/ محمد البشير عبدالهادي رئيسا ومشرفا. أ. د/ الطيب عبدالهادي مناقشا خارجيا. أ. د/ وقيع الله أحمد مناقشا داخليا.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم بمحتوى الرسالة وأداء الباحث وتميزه والنتائج التي توصل إليها. وأوصت اللجنة بتطبيق النتائج والتوصيات التي توصل إليها الباحث لأهميتها في تحسين الأداء الأكاديمي.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …