أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : بالصعق وقلع الاظافر والخبط في الجدران .. مليشيات الحوثي تعذب مختطف بوحشية حد الموت في سجن بمديرية التحيتا “تفاصيل مرعبة”

الحديدة : بالصعق وقلع الاظافر والخبط في الجدران .. مليشيات الحوثي تعذب مختطف بوحشية حد الموت في سجن بمديرية التحيتا “تفاصيل مرعبة”

اقليم تهامة ـ الحديدة

توفي مختطف تحت التعذيب في سجن خاضع لمليشيا الحوثي في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، وفق ما ذكره مصدر حقوقي.
وقال مجاهد القب رئيس مؤسسة رصد، ان شخص في الـ32 من عمره، توفي تحت التعذيب في سجن قسم شرطة مديرية التحيتا الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأضاف القب في تصريح لـ”تهامة 24″، ان الإفادات تتحدث ان محمد حسن معروف، اختطفته المليشيات بتهم متعددة واودعته قسم مديرية التحيتا حيث تعرض لتعذيب وحشي من قبل مشرف القسم المدعو أبو النور.

وأوضح ان المشرف الحوثي ومعه 5 من عناصر المليشيات تناوبوا على تعذيب المختطف يومين متتالين ما تسبب في وفاته، مشيرا الى مليشيات الحوثي مارست على المختطف أبشع أنواع التعذيب منها التعليق ونزع الاظافر والايهام بإطلاق الرصاص نحو راسه وكذا ضربه بخبطات بعد ربطه بطريقة الصلب.

ولفت الراصد الحقوقي الى ان المشرف الحوثي أبو النور، ارتكب سلسلة انتهاكات بحق المدنيين في مديرية التحيتا، من بينها إجبار السكان على حضور دورات وإرسالهم قسراً إلى دورات في محافظات أخرى، حيث توفي أحد المرسلين ايضا تحت التعذيب في أطراف العاصمة صنعاء اواخر اغسطس بعد محاولة فراره من دورة يسمونها ثقافية.

كما اكد ان المشرف الحوثي عبد النور اجبر الكثيرين على التواصل مع اقاربهم في مديرية الخوخة، لجمع معلومات وتهديدهم بأقاربهم في مركز مدينة التحيتا.

شاهد أيضاً

الحديدة.. ترتيبات لإقامة مخيما جديدا للنازحين في الخوخة

اقليم تهامة ـ الحديدة: أجرت السلطات الحكومية في محافظة الحديدة (غربي اليمن)، نقاشات مع الأمم …