الرئيسية / أخبار الإقليم / وقفة احتجاجية لأبناء المحويت ينددون بأوامر الإعدام الحوثية ويحذرون من المساس بأبناء المحافظة “شاهد”

وقفة احتجاجية لأبناء المحويت ينددون بأوامر الإعدام الحوثية ويحذرون من المساس بأبناء المحافظة “شاهد”

اقليم تهامة ـ مأرب

نظم أبناء محافظة المحويت في مدينة مأرب اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية تنديداً بأوامر الإعدام التي أصدرتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق  ستة من المختطفين المدنيين  من أبناء المحافظة ثلاثة منهم لا زالوا في سجون الحوثي لأكثر من سبع سنوات.

وفي الوقفة استنكر أبناء المحويت أوامر القتل الجائرة بحق المختطفين الذين تعرضوا  لصنوف التعذيب الوحشي  في سجون المليشيا الحوثية.

وفي كلمة المشايخ والوجهاء أكد الشيخ صالح الخولاني بطلان تلك الأحكام الصادرة من سلطة الإنقلاب ومن محاكم غير شرعية الهدف منها  تركيع أبناء المحافظة وإرهابهم ومصادرة حقوقهم الشرعية والقانونية.

وشدد الشيخ الخولاني أن لأبناء المحافظة الحق في مقاضاة كل من تورط في إصدار أوامر الإعدام من القضاة باعتبارهم مجرمين ومحرضين وسيتم ملاحقتهم قانونياً محلياً ودولياً.

وفي البيان الذي تلاه الاستاذ محمد فارع شقيق المختطف صغير فارع طالب مشايخ المحويت الضغط على المليشيات سرعة إلغاء أوامر الإعدام والإفراج عن المختطفين  دون قيد أو شرط.

كما دعوا المجلس الرئاسي والحكومة والمجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل بالضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية بسرعة الإفراج عن كافة المختطفين.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …