الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مليشيات الحوثي تنقل مختطفين من ابناء المحويت وصعده محكوم عليهم بالإعدام وتمنع التواصل معهم ودعوات لإنقاذهم

مليشيات الحوثي تنقل مختطفين من ابناء المحويت وصعده محكوم عليهم بالإعدام وتمنع التواصل معهم ودعوات لإنقاذهم

اقليم تهامة – متابعة خاصة

قامت مليشيات الحوثي الإرهابية بنقل المختطفين الصادر بحقهم أوامر إعدام حوثية من أبناء محافظتي صعدة والمحويت، بطريقة سرية إلى سجن آخر ومنع التواصل معهم أوالتواصل مع أسرهم.

وقال الصحافي المحرر من سجون الميليشيا عصام بلغيث نقلاً عن مصادره، إن الميليشيا نقلت المختطفين من أبناء صعدة والمحويت إلى سجن “هبرة”، وتم وضعهم في العنبر الذي وضع فيه المختطفون من أبناء الحديدة قبيل إعدامهم.

كما حذّر بلغيث من إجراءات الإخفاء التي انتهجتها الميليشيا مع المختطفين، مشيراً إلى أنها تمهد لجريمة قد ترتكب بحق المختطفين المدنيين، داعياً إلى سرعة التدخل لإنقاذهم.

وكانت مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران أصدرت أوامر إعدام بحق (16) من أبناء محافظة صعدة، و3 من أبناء المحويت، الرافضين لانقلابها والمناهضين لأفكارها المتطرفة وممارساتها الرجعية دون أي مسوغ قانوني.

وتوالت بيانات الادانة الرسمية والحقوقية، لأوامر الإعدام الذي أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية، بإعدام مختطفين من أبناء محافظتي المحويت وصعدة بتهم باطلة وكيدية.

ودعت البيانات المبعوثين الأممي والأمريكي لممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات لوقف تنفيذ هذه الأحكام وغيرها من الأحكام الجائرة، معتبرة هذه القرارات إرهاباً سياسياً وقرارات باطلة ليس لها أي مشروعية ذات صلة بالعدالة، وتهدف لإثارة الرعب والتخويف وتكميم الأفواه في المناطق التي تسيطر عليها.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …