الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المنظمة اليمنية للأسرى المختطفين تدين أحكام الإعدام الحوثية الباطلة بحق مخفيين من ابناء المحويت

المنظمة اليمنية للأسرى المختطفين تدين أحكام الإعدام الحوثية الباطلة بحق مخفيين من ابناء المحويت

اقليم تهامة ـ مارب

أدانت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين قرار مليشيا الحوثي إعدام ستة من ابناء محافظة المحويت ، ثلاثة منهم مختطفون لديها منذ ثمان سنوات يتعرضون لتعذيب وحشي تدهورت حالتهم الصحية على إثرها ويعانون من امراض مزمنة

واعتبرت المنظمة ، في بيان الأحكام باطلة وغير قانونية ، إذ صدرت عن مليشيا إرهابية متمردة على الدولة وعملت على تحويل القضاء إلى أداة للصراع السياسي والعسكري وساحة لتصفية خصومها السياسيين.

وقالت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين إن تماهي المجتمع الدولي مع الجماعة الإرهابية وغض الطرف عن الجرائم التي ترتكبها بحق اليمنيين شجعها على انتهاك حقوق الإنسان واستمراء سفك الدماء وازهاق الارواح وارتكاب الجرائم.

ودعا البيان الأمم المتحدة ، والمجتمع الدولي ، ومجلس حقوق الإنسان ، ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن ، وجميع الشركاء المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم ، إلى محاسبة هذه الجماعة ووقف جرائمها التي ترتكب بحق المختطفين والمختفين قسراً ، وكل الشعب اليمني.

كما دعت المنظمة الحكومة إلى السعي الجاد لملاحقة مرتكبي هذه الانتهاكات أمام المحاكم المحلية والدولية كمجرمي حرب.

وطالبت ميليشيا الحوثي الإرهابية بالإفراج الفوري عن جميع المختطفين في سجونها ، والكشف عن مصير المخفيين قسريًا ، والتوقف عن ارتكاب الجرائم بحقهم ، وتحميلهم المسؤولية القانونية الكاملة عن حياتهم.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …