الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قال إنها محاولة لإفشال مفاوضات إطلاق الأسرى.. هيج يدين أوامر الإعدام الحوثية ويدعو المجتمع الدولي لحماية الأسرى والمختطفين

قال إنها محاولة لإفشال مفاوضات إطلاق الأسرى.. هيج يدين أوامر الإعدام الحوثية ويدعو المجتمع الدولي لحماية الأسرى والمختطفين

اقليم تهامة ـ الثورة نت

أدان رئيس مؤسسة الأسرى والمختطفين هادي هيج أوامر الإعدام الصادرة مؤخرا عن مليشيا الحوثي الإرهابية بحق مختطفين من أبناء محافظتي صعدة والمحويت.
وأكد هيج في تصريح لـ”الثورة نت” أن أوامر الإعدام الحوثية الأخيرة خطوة من الخطوات التي يسعى الحوثي من وراءها لإفشال الإفراج عن الأسرى والمختطفين وإعاقة اي تقدم في هذا الملف.
وكشف رئيس مؤسسة الأسرى عن أن مليشيا الحوثي الإرهابية تستخدم ملف الاسرى والمحتجزين ورقة ضغط وابتزاز سياسي لا أكثر.. داعيا الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غرندبرغ والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليتهم في حماية الأسرى والمختطفين الذين يواجهون آلة الإرهاب الحوثية، وإيقاف العبث الحوثي بهذا الملف الإنساني.
وأقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية مؤخرا بإصدار أوامر إعدام بحق 16 مختطفا من أبناء محافظة صعدة، و3 من أبناء محافظة المحويت بتهم كيدية على رأسها تهمة التخابر.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة المحويت أدانت أمس ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي الإرهابية من إصدار أوامر إعدام بحق ستة من أبناء المحافظة ثلاثة منهم مختطفين لديها منذ أكثر من سبع سنوات بتهم كيدية وباطلة، معتبرة إصدار هذه الأوامر تهديدا فعليا للسلام الذي ينشده اليمنيون والمجتمع الدولي.
كما أدانت السلطة المحلية بمحافظة المحويت ما تعرض له المختطفين من تعذيب إجرامي فاق كل صنوف الوحشية، تسببت في إقعاد بعضهم وإصابتهم بأمراض خطيرة، لإجبارهم على الاعتراف بجرائم كيدية والتوقيع على محاضر تحقيق جاهزة، لإشباع نزوتها الدموية الإرهابية بحق أبناء الشعب اليمني الرافضين لإرهابها وجرائمها.
وقال البيان إن مليشيا الحوثي أخضعت المختطفين لمحاكمة صورية هزلية معروفة نتائجها سلفا، وفاقدة لكل إجراءات التقاضي السليمة، بعد سبع سنوات من الإخفاء والتعذيب لإجبارهم على القبول بأي إجراء تتخذه المليشيا بحقهم حتى وإن كان الذهاب إلى مقصلة الإعدام.
وأكدت أن إصدار أوامر الإعدام لايتوافق نهائيا مع توجهات السلام التي يضغط نحوها المبعوث الأممي هانس غرندبرغ المجتمع الدولي.. معتبرة أن من غير المنطقي الذهاب إلى سلام بهدف إيقاف نزيف الدم اليمني، فيما يذهب الحوثي لإهراق دماء اليمنيين بإصدار أوامر الإعدم الجماعية.

وطالبت السلطة المحلية بمحافظة المحويت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام بمسؤولياتهم التي كفلتها القرارات الدولية ومواثيق الأمم المتحدة في حماية الشعب اليمني من إرهاب مليشيا الحوثي، التي تتحدى إرادة المجتمع الدولي والإقليمي والعالم أجمع.
وشددت السلطة المحلية بمحافظة المحويت على حقها في ملاحقة كل من يقف خلف اختطاف أو تعذيب أبناء المحافظة، وكل من تورط في إصدار أوامر الاعدام بحقهم، باعتبارهم جناه سيتم ملاحقتهم وإصدار الأحكام القضائية التي تسمح باتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …