أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصدر مسؤول يوضح أكثر عن مصير الاكرامية الخاصة بالجيش وسبب الصرف للدوائر وتأخير المناطق

مصدر مسؤول يوضح أكثر عن مصير الاكرامية الخاصة بالجيش وسبب الصرف للدوائر وتأخير المناطق

اقليم تهامة ✍🏼 #علي_العقيلي

أكد مسؤول في شركة إنماء ولجان صرف الاكراميات خلال نقاش اجريته معه قبل قليل من مساء اليوم للاستفسار اكثر بشأن مصير الاكرامية، أن سبب تأخر الصرف في المناطق والأولية وجود اشكاليات لدى وزارة الدفاع.

وأوضح المسؤول أنه تم الانتهاء من صرف الاكرامية السابقة بنهاية شهر ابريل 2022م وقاموا برفع الاخلاء الى التحالف، تم انزال اكراميتين بعد رفع الاخلاء ووجه ببدء الصرف بداية شهر مايو 2022م.

وأضاف المسؤول: بدورنا ابلغنا الجهات الرسمية ببدء الصرف حسب تعليمات التحالف.

وقال إن الرد جاء من وزارة الدفاع بأن هناك اشكاليات تواجه الوزارة ومن ابرزها أن هناك محاور لم يتم اعتماد الاكرامية لها، وأن هناك حشد جديد تطالب الوزارة بإضافته الى الكشوفات.

وأشار إلى أنهم أكدوا للوزارة بأن مثل هذه الاشكاليات تقدم كاملة الى التحالف للنظر فيها ومعالجتها.

وذكر المصدر أن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، رفع بتلك الاشكاليات إلى التحالف، ثم تم التواصل مع رئيس الاكان ببدأ الصرف فقام مشكورا بتوحيه قيادة المناطق والهيئات والدوائر باستقبال اللجان الميدانية.

وعلى ضوء ذلك يقول المسؤول: بدأنا الصرف للهيئات والدوائر حسب توجيه معالي رئيس الاركان.

أما بخصوص الصرف للمناطق فأكد المسؤول أن قيادة المناطق العسكرية ترفض الصرف الى ان يتم الاستجابة للمطالب.

ويضيف: أن قيادات المناطق بعد ذهابهم مؤخراً إلى شرورة لمقابلة قيادة التحالف بشرورة، لم يتم توجيهنا من التحالف باي تعليمات.

وأكد المسؤول أنه على تواصل مستمر مع المعنيين في الوزارة لبدء الصرف للمعتمدين حالياً، وعليهم الاستمرار في المتابعة لغير المعتمدين ليتم اعتمادهم.

وختم حديثه بالقول إن كل تأخير هو خسارة عليهم في شركة إنماء لأن لديهم موظفين وعاملين في لجان الصرف ينتظرون السماح لهم بالصرف لمزاولة عملية الصرف.

ويؤكد أن التأخير ليس هو الحل ويطالب القيادة العسكرية بالموافقة على استقبال لجان الصرف والبدء فيه والاستمرار في متابعة التحالف في حل الاشكاليات التي بسببها يرفضون استقبال اللجان للصرف للمعتمدة اسمائهم وبهذا يتسببوا في حرمان كافة منتسبي الوحدات في المناطق من تلك الاكرامية بسبب تأخير صرفها وإطالة معاناتهم.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …