أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لأول مرة في اليمن منذ انقلاب المليشيات.. تشكيل قوات جديدة “بحرية وبرية وجوية” في مهمة كسر الغرور الحوثي وحماية المنشآت الاقتصادية “تفاصيل”

لأول مرة في اليمن منذ انقلاب المليشيات.. تشكيل قوات جديدة “بحرية وبرية وجوية” في مهمة كسر الغرور الحوثي وحماية المنشآت الاقتصادية “تفاصيل”

اقليم تهامة – وكالات

كشفت مصادر عسكرية يمنية لصحيفة “الإمارات اليوم”، عن ترتيبات عسكرية واسعة تجري في المناطق المحررة، لتأمين المصالح الاقتصادية والاستراتيجية، والملاحة الدولية، بالتعاون مع التحالف بقيادة السعودية، مشيرة إلى ان الترتيبات تأتي للرد على الهجمات التي شنها الحوثيون مؤخرا على موانئ النفط في شبوة وحضرموت.


وأفادت المصادر، بأن الترتيبات تسعى لتشكيل قوات جديدة ذات تدريبات “بحرية وبرية وجوية”، لأول مرة في اليمن منذ انقلاب الحوثيين، وسيتم نشرها في المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية، وفي المياه الإقليمية اليمنية، وأنها ستتلقى دعما دوليا لتنفيذ مهامها المتمثلة بحماية تلك المصالح إلى جانب الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي.

وأوضحت بأن قيادات عسكرية يمنية بارزة، التقت مؤخراً بمسؤولين عسكريين من دول التحالف بقيادةالسعودية، وآخرين من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، لمناقشة دعم القوات الجديدة، بالمعدات والأجهزة المتطورة، واجراء عمليات تدريب واسعة عليها، من أجل تنفيذ مهامها على أكمل وجه.


وكان الحوثيون واصلوا شن هجمات على الموانئ والمصالح الاقتصادية اليمنية، وجددوا تهديداتهم بشن عمليات ارهابية تجاه الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر، وباب المندب، ما استدعى لتحرك يمني – اقليمي – دولي، لمواجهة تلك التهديدات التي تقف ورائها جهات اقليمية.

وذكرت المصادر، ان تلك الترتيبات العسكرية والقتالية، تتزامن مع ترتيبات سياسية واقتصادية، لتأسيس مرتكزات وطنية لمواجهة الحوثيين.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …