أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جرائم قتل وهتك أعراض ونهب ممتلكات.. مليشيا الحوثي تواصل حصارها وتنكيلها بسكان قرية صرف ببني حشيش لليوم العاشر

جرائم قتل وهتك أعراض ونهب ممتلكات.. مليشيا الحوثي تواصل حصارها وتنكيلها بسكان قرية صرف ببني حشيش لليوم العاشر

اقليم تهامة ـ صنعاء

كشفت منظمة شهود لحقوق الإنسان عن تلقيها تأكيدات بارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية جرائم جسيمة بينها جرائم قتل وهتك عرض وانتهاكات حقوقية بحق سكان قرية صرف في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء التي تتعرض للحصار والاعتداءات من قبل حملة حوثية تابعة لداخلية المليشيا، منذ عشرة أيام.

وذكرت في بيان صادر عنها إنها تلقت اليوم بلاغات بقيام مليشيا الحوثي بمداهمة العديد من المنازل مرة أخرى واختطفت خمسة عشر مواطنا، ومارست الترهيب على النساء والأطفال في انتهاك مستمر لكافة القوانين الوطنية والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وأشارت المنظمة إلى أنها تلقت فيديو للشيخ يحيى القاضي الذي يشغل نائب في برلمان الحوثيين يطالب بإيقاف الحملة التي وصفها بالظالمة على قرية صرف، وأكد فيه ارتكاب مليشيا الحوثي جرائم هتك الأعراض وقتل ونهب لارضهم من قبل المدعو أبو حيدر جحاف وداخلية المليشيا.

وذكرت المنظمة في بيانها أن المليشيات ما تزال تفرض طوقًا مشددًا وتمنع الدخول والخروج إلى القرية بدون بطاقات هوية.. مؤكدة تلقيها مناشدات من الأهالي بدعوة المنظمات الدولية للتدخل لرفع مايتعرضون له من جرائم تنكيل منذ عشرة أيام.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …