أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / خلال 48 ساعة.. الجيش اليمني: استشهاد 5 جنود إثر خروقات مليشيات الحوثي للهدنة الأممية

خلال 48 ساعة.. الجيش اليمني: استشهاد 5 جنود إثر خروقات مليشيات الحوثي للهدنة الأممية

اقليم تهامة ـ مارب

أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، مقتل 5 جنود وإصابة ثمانية أخرين، في خروقات لمليشيات الحوثي للهدنة الأممية خلال 48 ساعة.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت 175 خرقاً للهدنة الأممية خلال 48 ساعة (21- 22 أغسطس) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وصعدة والجوف ومأرب.
 
وأضاف، أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 52 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و32 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و31 خرقاً في جبهات محور تعز، و29 خرقاً غرب محافظة حجة، و23 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب.
 
كما شملت أربعة خروقات جنوب غرب محافظة صعدة، وثلاثة خروقات شرق مدينة الحزم بالجوف، وخرقاً واحداً في جبهة مريس بمحور الضالع.
 
وأفاد بأن قوات الجيش والمقاومة تصدت لأربع محاولات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية مسلّحة ثلاث منها باتجاه مواقع عسكرية شمال غرب محافظة مارب، ورابعة باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الضباب بمحور تعز.
 
وأوضح أن بقية الخروقات الحوثية تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش في الجبهات المذكورة بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 5 من أبطال الجيش وإصابة 8 آخرين.
 
وأشار إلى استمرار المليشيات في عمليات استحداث مواقع وعيارات وقناصين في الجبهات المحيطة بمارب، وكذا نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …