أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بدعم من مؤسسة صلة التنموية .. جمعية التبيان تقيم المخيم الجراحي الثاني للنازحين في مأرب

بدعم من مؤسسة صلة التنموية .. جمعية التبيان تقيم المخيم الجراحي الثاني للنازحين في مأرب

اقليم تهامة ـ مارب

برعاية مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة مأرب دشن اليوم الثلاثاء المخيم الجراحي الثاني للنازحين في مأرب الممول من مؤسسة صلة التنموية الذي تنفذه جمعية التبيان للإغاثة والتنمية الإنسانية للنازحين في مأرب.

وخلال تدشين المخيم أشاد نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العباد بجهود جمعية التبيان للإغاثة والتنمية الإنسانية وما قامت به من أعمال خيرية شملت كافة المجالات والقطاعات وفي مقدمتها القطاع الصحي، داعياً إلى تكثيف التدخلات الصحية لخدمة المواطنين والنازحين والمعسرين على وجه الخصوص، والتخفيف عنهم من عناء الجهد وتكاليف العمليات والعلاج.

مؤكداً بأن السلطة المحلية ستكون داعماً وعوناً لكافة المشاريع والبرامج الصحية والإنسانية التي تنفذها الجمعية وكافة المؤسسات الخيرية والإنسانية.

من جانبه شكر المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ أسامة ناصر مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على تعاونهم المستمر، ووجه الشكر الخالص والجزيل لمؤسسة صلة للتنمية الداعم الرئيسي لهذا المخيم والذي يستهدف المواطنين والنازحين والمعسرين في المحافظة، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن،

وأكد أن المخيم يستهدف إجراء 200 عملية جراحية بسيطة ومتوسطة لمختلف فئات وشرائح المجتمع.

وقال إن المخيم الذي دشن اليوم بمستشفى السلام يعتبر الثاني في مجال الجراحة العامة الذي تنفذه الجمعية بدعم من مؤسسة صلة التنموية.

من جانبه رحب مدير مستشفى السلام بمحافظة مأرب بهذه الجهود المبذولة للتخفيف من معاناة النازحين، وشكر السلطة المحلية وجمعية التبيان للإغاثة والتنمية الإنسانية ومؤسسة صلة، مؤكداً أن المستشفى سيبذل كل جهده لتنفيذ هذا المخيم على أكمل وجه.

عقب التدشين بدأت إجراءات التشخيص والفحص للمواطنين والذين توافدوا من شتى مديريات المحافظة.

جدير بالذكر أن المخيم الطبي المجاني سيستمر لمدة أسبوعين ابتداءً من اليوم الثلاثاء، ويشرف عليه فريق وكادر طبي متخصص في مختلف التخصصات.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …