أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مسلحان حوثيان يقتلان 4 من أقاربهما بينهم جنين في حادثتين منفصلتين بمحافظتي عمران وحجة

مسلحان حوثيان يقتلان 4 من أقاربهما بينهم جنين في حادثتين منفصلتين بمحافظتي عمران وحجة

اقليم تهامة ـ حجة

وقالت مصادر محلية، إن “مسلحا أقدم الجمعة على قتل والده وشقيقه وجرح والدته وشقيقته في مديرية القفلة بمحافظة عمران الخاضعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران”.

في السياق أقدم مسلح حوثي يدعى “وليد خالد العبدلي” على قتل زوجته وجنينها بتفجير قنبلة يدوية في مديرية أفلح اليمن بمحافظة حجة.

العبدلي قتل زوجته الحامل في شهرها الأخير، إثر طلبها بإيصالها إلى منزل أسرتها في مديرية المحابشة إلا أن قيادات حوثية سارعت بإخفاء أدلة الجريمة للتستر على الجاني وإغلاق القضية.

كذلك أقدم شخص أخر على الانتحار بتفجير نفسه بقنبلة يدوية، في مديرية القفلة بمحافظة عمران .

كما قتل شاب يدعى عمار شنان الصور من أبناء مديرية ذيبين، من قبل مسلح بعد خلاف بينهما، وفق مصادر محلية.

ومؤخرا تصاعدت جرائم قتل الأقارب في المناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي بشكل مخيف، حيث سجل نحو 20 جريمة من هذا النوع خلال شهر مايو الجاري فقط.

وأرجعت تقارير يمنية الأسباب إلى ثقافة تمجيد الموت والحض على الكراهية التي تغذيها الميليشيات في أوساط أتباعها، إلى جانب الضغوط النفسية بسبب توقف الرواتب وانسداد سبل العيش الكريم.

ويؤكد حقوقيون أن ذلك النوع من الجرائم يعد نتاجاً طبيعياً للتغذية الحوثية الممنهجة لأتباعها من شريحة الشبان والأطفال الذين استدرجتهم بمختلف الوسائل إلى صفوفها وأقنعتهم عبر دورات تحريضية بأن طاعة زعيم الجماعة مقدمة على طاعة الوالدين وما دونها من الطاعات الأخرى.

شاهد أيضاً

حجة.. قتيل وجريح من “المواطنين” برصاص مسلح حوثي يعمل “حارساً” لـ “دورة صيفية مغلقة”

اقليم تهامة ـ حجة سقط مواطن قتيلاً بينما أصيب آخر، برصاص مسلح حوثي يعمل حارساً …