أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تزايد خروقات المليشيا الحوثية في ظل التزام قوّاتنا بالهدنة

تزايد خروقات المليشيا الحوثية في ظل التزام قوّاتنا بالهدنة

اقليم تهامة ـ مارب

صعّدت مليشيا الحوثي الإيرانية خروقاتها للهدنة الأممية في كافة جبهات القتال مستغلّة التزام قوّاتنا المسلحة بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية التي تقضي بوقف إطلاق النار.

ورصدت قوتنا ارتكاب المليشيا الحوثية الإيرانية 143 خرقاً للهدنة يوم الخميس (14 أبريل).

وشهدت جبهات القتال في محور تعز تصعيداً غير مسبوق من قبل المليشيا الإيرانية حيث ارتكبت 65 خرقاً للهدنة، طيلة يوم الخميس، بما فيها تكثّفت إطلاق النار على مواقع قوّاتنا في عدّة جبهات بمختلف أنواع الأسلحة. وأدت عمليات قنص معادية استهدفت مواقعنا في جبهة الضباب إلى إصابة اثنين من أبطال قوّاتنا.
كما كثّفت المليشيا الدفع بتعزيزات كبيرة إلى مختلف الجبهات بالمحور منها أطقم محمّلة بأفراد وذخائر دفعت بها إلى الجبهات الغربية والشمالية وإلى جبهات مقبنة والصلو والأحكوم والأقروض والكدحة والضباب. كما رصدت قوّاتنا نشاطًا كبيراً في بناء المتارس والتحصينات وحفر الخنادق في عدّة مواقع بالجبهة الشرقية.
وشهدت جبهات القتال غرب محافظة حجّة 31 خرقاً حوثيًا، فبالإضافة إلى استمرارها في إطلاق النار ضاعفت عمليات حفر خنادق واستحداث مرابض شرق وغرب حرض وجبهات بني حسن.
وسجّلت قواتنا في محور البرح غرب تعز ومحور حيس جنوب الحديدة 21 خرقاً كان في مقدّمتها محاولة مجاميع مسلحة من المليشيا الحوثية اختراق خطوط التماس تحت غطاء ناري مكثف من مختلف الأسلحة الرشاشة إلا أن المحاولة فشلت أمام يقظة وصلابة قواتنا.
وطالت نيران المليشيا الإيرانية القرى السكنية ومخيمات النازحين في حيس، حيث استهدفت الساعة 01:33 فجرًا قرى آهلة بالسكان شرق المديرية بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5 وعاودت استهدافها الساعة 06:00 صباحًا والساعة 09:16 مساء وأجبرت الأهالي على النزوح. فيما استهدفت الساعة 10:13 مساء النازحين في وادي الحناية غرب تعز بالأسلحة الرشاشة.

وشهدت جبهات القتال المحيطة بمحافظة مارب 20 خرقًا حوثياً للهدنة، فبالإضافة إلى استهداف مواقع قواتنا بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة، كثّفت المليشيا الدفع بتعزيزات إلى عدّة جبهات منها أكثر من 20 طقمًا محمّلًا بالأفراد والذخائر إلى جبهات الجوبة ومحيط البلق وصرواح. وضاعفت عمليات شق الطرقات واستحداث المواقع والتحصينات بعدّة جبهات.

كما رصدت قوّاتنا ثلاثة خروقات في جبهات القتال شمال وشرق حزم الجوف، واثنين خروقات في جبهة الفاخر بالضالع، وخرقًا في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة، تمثّلت في إطلاق نار على مواقع لقوّاتنا بمختلف أنواع الأسلحة المتوسّطة.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …