أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يطلع مجلس الوزراء مستجدات الوضع الميداني ويؤكد: السبيل الوحيد للتعامل مع المليشيا هزيمتها عسكرياً

وزير الدفاع يطلع مجلس الوزراء مستجدات الوضع الميداني ويؤكد: السبيل الوحيد للتعامل مع المليشيا هزيمتها عسكرياً

اقليم تهامة ـ مأرب

أطلع وزير الدفاع، الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم السبت مجلس الوزراء مستجدات الوضع الميداني في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي بالتنسيق مع الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأكد الفريق المقدشي في التقرير الذي قدّمه للمجلس في اجتماعه الاستثنائي الذي عقده اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أكد أهمية استنفار الجهود وتوجيهها نحو مواجهة هذه المليشيا ومشروعها الإيراني.. لافتاً إلى أن السبيل الوحيد للتعامل مع هذه المليشيا التي لا تعترف بالسلام والتعايش هو هزيمتها عسكرياً لأنها تخدم أجندة دخيلة ولا تمتلك قرار السلام بل هي مجرد أداة لإيران.

وتطرق إلى الإجراءات التي شرعت وزارة الدفاع في تنفيذها عبر لجان ميدانية للتفتيش بهدف التقييم الشامل للملاكات البشرية والمادية ومستوى الأداء وتطوير الجوانب الإدارية واستكمال عملية الربط والضبط المالي والبشري واللوجستي لجميع القوى والمناطق والمحاور والوحدات العسكرية.. مضيفاً “أن العمل جار لتوحيد قاعدة البيانات وتدشين النظام الالكتروني وتجاوز الاختلالات القائمة لتطوير المؤسسة العسكرية”.

وتدارس مجلس الوزراء في اجتماعه عدداً من المواضيع والمستجدات على الساحة الوطنية والدولية في ضوء التطورات الأخيرة، واتخذ عدد من القرارات والاجراءات بما يتوافق مع دقة الظروف الحالية والتحديات الراهنة.

وقد استهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحماً على روح الشهيد البطل اللواء الركن ثابت مثنى جواس، قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة، الذي طالته أيادي الغدر والإجرام، في عملية حوثية إرهابية آثمة وجبانة.. مؤكدا أن الوطن خسر برحيله قائدا عسكريا استثنائيا ورمزا شجاعا في مقارعة مليشيا الحوثي ومشروعها الإيراني منذ بداياتها الأولى.

وأطلع المجلس، على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء للأجهزة العسكرية والأمنية والجهات المعنية بالتحقيق في هذه العملية الإجرامية والارهابية الغادرة وكشف ملابساتها للرأي العام.. وشدد أن الانتصار للشهيد جواس وكل شهداء الوطن يتحقق بالانتصار الكامل في معركة اليمنيين جميعا ضد مليشيا الانقلاب والإرهاب والموت، واستكمال استعادة الدولة.

وأحاط رئيس الوزراء أعضاء المجلس بآخر التطورات على المستويات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، والتنسيق الجاري مع الاشقاء والأصدقاء لدعم جهود وخطط الحكومة للتعامل مع التحديات القائمة، بما في ذلك تخفيف التداعيات المحتملة للمستجدات الدولية على الوضع الاقتصادي الداخلي.. مشيرا إلى التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي بإيعاز ودعم إيراني وتكرار هجماتها الإرهابية على المنشآت الحيوية ومصادر الطاقة في المملكة العربية السعودية، والتنسيق بين الحكومة وتحالف دعم الشرعية لمواجهة هذا الخطر الذي يمس أمن واستقرار الاقتصاد العالمي دون استثناء، خاصة في هذه الظروف الحساسة التي يشهدها العالم.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …