أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات الجيش والمقاومة تحرر عدداً من المواقع جنوبي مأرب وألوية عسكرية ضاربة تستعد لكسر الحوثي إذا لم يستجب للسلام

قوات الجيش والمقاومة تحرر عدداً من المواقع جنوبي مأرب وألوية عسكرية ضاربة تستعد لكسر الحوثي إذا لم يستجب للسلام

اقليم تهامة ـ مأرب

خاض أبطال الجيش والمقاومة صباح اليوم السبت معارك شرسة ضد المليشيا الحوثية الإيرانية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، تمكنوا خلالها من دحر المليشيا من عديد مواقع وتكبيدها قتلى وجرحى.

وفي تصريح لسبتمبر نت أكد قائد مطارح الجوف الشيخ خالد بن شطيف أن الانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات الجيش والمقاومة صباح اليوم في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، تؤكد على هشاشة المليشيا الإيرانية التي باتت في رمقها الأخير.

مضيفاً أن المليشيا تلقت ضربات موجعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في المعركة التي دارت رحاها صباح اليوم، بالإضافة إلى تدمير 4 عربات، و5 أطقم قتالية تابعة لتلك العصابة الاجرامية.

لافتاً إلى أن أبطال الجيش والمقاومة اغتنموا معدات وأطقم وعربات قتالية تابعة للمليشيا الإيرانية.

مشيداً بدور طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي استهدف بعدة غارات جوية آليات وتعزيزات وتجمعات المليشيا الإيرانية على امتداد مسرح العمليات العسكرية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، وتدميرها كلياً.

كما أكد قيادي ميداني لـ “سبتمبر نت” أن المعارك التي اندلعت اليوم في عدد من جبهات مأرب الجنوبية، حقق فيها الجيش انتصارا على المليشيا وسقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح بنيران الجيش والمقاومة وضربات طيران التحالف.

وأضاف أن الجيش دمر آليات قتالية للمليشيا الإيرانية في المعركة، منهم أطقم وعربات.. مؤكداً أن ضربا الأبطال كشفت هشاشة المليشيا التي باتت في رمقها الأخير حد وصفه.

وقال إن قوات الجيش استعادت معدات وأطقم وعربات قتالية أخرى تابعة للمليشيا الإيرانية، بعد فرارها من ميدان المعركة.. مشيداً بالضربات الجوية التي استهدفت آليات وتعزيزات وتجمعات المليشيا على امتداد مسرح العمليات العسكرية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، وتدميرها كلياً.

من جهته علق كاتب سعودي على الحوار محذرا إذا لم يستجب الحوثي للسلام، وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية الصحفي عبد الله آل هتيلة عن استضافة مجلس التعاون الخليجي حوار بين الأطراف اليمنية. اللغة الأخوية لأمين عام مجلس التعاون ‎الخليجي في المؤتمر الخاص بالدعوة لحوار يمني قد يفسرها ‎الصغار على أنها ضعف.

وأضاف قائلاً: لهؤلاء: هونوا على أنفسكم دول الخليج تتعامل مع الدول العظمى بحزم وهي قادرة على الجام القوى المتمردة، لكنها تبقي الجانب الأخوي لعل وعسى.. وإلا فالقادم أشد وأقسى، في إشارة إلى فشل حسابات جماعة الحوثي هذه المرة إذا قررت رفض السلام.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …