أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة : قوات الجيش تكسر هجوماً لمليشيا الحوثي في مديرية عبس “آخر التطورات الميدانية”

حجة : قوات الجيش تكسر هجوماً لمليشيا الحوثي في مديرية عبس “آخر التطورات الميدانية”

اقليم تهامة ـ حجة

كسرت قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف، صباح اليوم، هجوماً لمليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية في مديرية عبس غرب محافظة حجة.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن المليشيا الإيرانية دفعت بمجاميع مسلحة لمهاجمة مواقع عسكرية في جبهة بني حسن إلا أن أبطال الجيش كانوا لها بالمرصاد.

وأكد أن أبطال الجيش أجبروا العناصر المهاجمة على التراجع والفرار بعد سقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح.. إضافة إلى تكبّدها خسائر كبيرة في العتاد بنيران مدفعية الجيش.

وبالتزامن، استهداف طيران التحالف بعدّة غارات تجمعات متفرقة لمليشيا الحوثي في عبس، وأسفر القصف عن تدمير معدات وأطقم عسكرية وسقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش مقتل أكثر من عشرين حوثيا وتدمير طقمين بغارات جوية شنتها مقاتلات التحالف في حرض.
 
وأوضح إعلام المنطقة العسكرية الخامسة للجيش، في بيان مقتضب، أن مقاتلات التحالف شنت أربع غارات جوية، استهدفت تجمعات لعناصر حوثية في مديرية حرض، مضيفاً أن الغارات أسفرت عن مقتل أكثر من عشرين عنصرا حوثيا.
 
من جانبه أعلن تحالف دعم الشرعية، تنفيذ 15 عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في محافظة حجة، خلال أربع وعشرين ساعة، دمّرت تسع آليات عسكرية، كما ألحقت بالمليشيا خسائر بشرية.

وكانت وسائل إعلام نشرت خلال اليومين الماضيين إحصائية بقتلى المليشيات خلال شهر فبراير والتي بلغت 764 قتيلاً شيعتهم المليشيات في مختلف المحافظات بينهم قيادات تنتحل رتبا عسكرية عليا.

وقالت وسائل الإعلام إن مئات القتلى الحوثيين لا زالت جثثهم على خط التماس لم تتمكن المليشيات من انتشالها.

في ذات السياق قالت مصادر محلية إن منظمة أطباء بلا حدود استأنفت عملها اليوم السبت في مستشفى عبس بعد أن أعلنت منتصف الأسبوع الماضي إيقاف عملها.

وحسب المصادر فإن استئناف المنظمة لعملها جاء بعد اجتماعات بين قيادات المليشيات مع مسؤولي المنظمة في محافظة حجة.

وكانت السلطة المحلية بمحافظة حجة اتهمت المنظمة بدعم الحوثيين واستقبال جرحاهم ومعالجتهم ونقلهم إلى محافظة حجة وصنعاء على سيارات الإسعاف التابعة للمنظمة.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …