أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يقدّم تقريراً مفصلا لمجلس الوزراء ويؤكد استمرار العمليات القتالية في مختلف الجبهات

وزير الدفاع يقدّم تقريراً مفصلا لمجلس الوزراء ويؤكد استمرار العمليات القتالية في مختلف الجبهات

اقليم تهامة ـ عدن

قدّم، وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، تقريراً مفصلاً عن الأوضاع العسكرية في جبهات القتال مع مليشيا الحوثي الانقلابية لمجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك.

وأكد وزير الدفاع في تقريره استمرار العمليات القتالية في عدد من الجبهات خاصة في مأرب وحرض وتعز وصعدة وتحقيق تقدمات متوالية بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وسط خسائر وانهيارات كبيرة في صفوف المليشيا.

كما أكد أن أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل وبمساندة من الأشقاء في التحالف يلقنون مليشيا الحوثي دروساً قاسية وستكون نتائجها نصراً كبيرا.

وفي الاجتماع أشاد مجلس الوزاراء بالانتصارات المحققة في مختلف الجبهات على طريق إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة من أيدي مليشيا الحوثي، التي تواصل المقامرة بدماء وحياة اليمنيين خدمة لمشروع إيران التوسعي.. منوها بما يسطره الأبطال الميامين في مختلف الجبهات وبدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من بطولات وانتصارات وتضحيات جليلة من أجل الوطن والشعب.

وفي مستهل الاجتماع أحاط رئيس الوزراء أعضاء المجلس بمجمل التطورات على مختلف الأصعدة، والجهود الاستثنائية المطلوبة للتعامل مع التحديات القائمة ومعالجتها وتحمل الجميع لمسؤولياتهم في هذه الظروف الصعبة واستمرار التلاحم ووحدة الصف الوطني حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا .. موجها الوزراء بالعمل على تعزيز حضور وتواجد مؤسسات الدولة وتفعيل عملها، وعدم السماح بتغييب مؤسسات الدولة ودورها او اضعافها.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على إجراء تقييم مستمر ورفع تقارير دورية عن مستوى تنفيذ الإصلاحات من قبل مختلف الوزارات والجهات ذات العلاقة، وذلك من أجل تسريع النتائج وتذليل المعوقات أولاً بأول، وبما يسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي ومكافحة الفساد ومعالجة الاختلالات المالية والإدارية.. منوها بالنتائج التي تحققت والدور المعول على شركاء اليمن في دعم جهود الإصلاحات.

وأكد مجلس الوزراء أن تصعيد مليشيا الحوثي الأخير بتكثيف إطلاق الطائرات المفخخة المسيرة الإيرانية باتجاه الأراضي السعودية، وآخرها استهداف مطار الملك عبدالله في مدينة جازان، مما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين من جنسيات مختلفة، قرار إيراني واضح يعكس استراتيجيتها الرامية إلى زعزعة استقرار المنطقة وتسخيرها المليشيا التابعة لها في نشر الفوضى وتصدير الإرهاب.. محملا النظام الإيراني، كامل المسؤولية عن الهجمات الحوثية على أهداف مدنية داخل السعودية والإمارات وكذا استهدافها المتكرر للمدنيين والنازحين في اليمن.

وطالب مجلس الأمن الدولي بتحمّل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين، وضرورة كبح المليشيات الحوثية عبر تصنيفها مليشيا إرهابية ومحاسبة إيران لتمردها على قرارات الشرعية الدولية واستمرارها في تزويد مليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، داعيا إلى التعامل الحازم والجاد للحفاظ على هيبة واحترام قرارات مجلس الأمن وعدم السماح لمن ينتهكها سواء كانت دول أو مليشيات بالإفلات من العقاب.

واعتمد مجلس الوزراء مشاريع القرارات المقدمة من المجلس الأعلى للطاقة، والهادفة إلى معالجة أوضاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وتحسين القدرات التوليدية.

شاهد أيضاً

بيان إدانة واستنكار بشأن أبرياء جدد من تهامة تنوي جماعة الحوثي إعدامهم بحجة التخابر

اقليم تهامة ـ الحديدة تدين الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وتستنكر بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي …