أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / استهدف موقعاً حوثياً لغرف عمليات للتحكم بالطائرات المُسيرة غرب صنعاء:
التحالف يدمر زورق مفخخ بالبحر الأحمر وينفذ 18 عملية ضد المليشيات الحوثية في مأرب وحجة

استهدف موقعاً حوثياً لغرف عمليات للتحكم بالطائرات المُسيرة غرب صنعاء:
التحالف يدمر زورق مفخخ بالبحر الأحمر وينفذ 18 عملية ضد المليشيات الحوثية في مأرب وحجة

اقليم تهامة ـ مارب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير زورق مفخخ لمليشيات الحوثي الإيرانية جنوب البحر الأحمر؛ وتنفيذ 18 عملية في محافظتي مأرب وحجة.

‏وقال التحالف في بيان إن «المليشيا الحوثية استخدمت ميناء الحديدة لإطلاق الزورق المفخخ»، مؤكدا أن استخدام الحوثيين لميناء الحديدة عسكرياً يهدد حرية الملاحة والتجارة العالمية.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الوطني، أن قوات التشكيل البحري بالمنطقة العسكرية الخامسة اعترضت ودمرت زورقا مفخخا لمليشيات الحوثي في سواحل شمال حجة.

إلى ذلك قال التحالف في بيان آخر، إنه نفذ (18) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأسفرت عن تدمير (13) آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا.

وفي ذات السياق شن تحالف دعم الشرعية في اليمن غارات جوية على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء ادت الى تدمير غرف عمليات للتحكم بالطائرات المسيرة.

وقال التحالف في بيان «ان الغارات دمرت موقع يضم غرف عمليات للتحكم بالطائرات المسيرة غرب صنعاء و «إن الضربات الجوية تأتي استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين».

وقال سكان محليون في صنعاء أن دوي انفجار عنيف هز العاصمة صنعاء نتيجة غارة جوية استهدفت مواقع متفرقة.

وأفادت مصادر «ان الغارات استهدفت الصباحة، والجراف وجبل عطان، كما استهدفت غارات أخرى منطقة المساجد في مديرية بني مطر غرب صنعاء».

وقال التحالف إن الحوثيين يستخدمون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء لدعم العمليات العدائية، كما أضاف: «دمرنا منظومة اتصالات تُستخدم لتشغيل محطات اتصالات أمامية للتحكم بالمسيّرات».

وكثف التحالف مؤخرا من شن غارات على العاصمة صنعاء، ويقول انه يستهدف مواقع للطائرات المسيرة التي تستهدف السعودية والامارات، والتي زادت وتيرها منذ منتصف يناير الماضي عندما استهدف الحوثيين مواقع حيوية في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …